النهار
السبت 27 يونيو 2026 04:25 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم فرنسا ضد النرويج .. ديمبيلي يسجل هاتريك للديوك في الشوط الأول رحيل غامض في أول أسبوع زواج .. حكاية «عروس كرداسة» مع الحب انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان

المحافظات

محافظ القليوبية: لا تسامح مع أي تقصير في التعامل مع محاولات التعدي علي الأراضي الزراعية والبناء المخالف


تابع المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية جهود مجلس مدينة بنها فى إزالة التعديات بالبناء المخالف بمنطقة الفيلا وكوبري الفحص والهابيتات بمدينة بنها، وذلك بناء على الجولة المسائية التى قام بها السيد المحافظ فجر يوم الخميس والتى تلاحظ خلالها وجود اكثر من 10 حالات بناء طوابق علوية مخالفة وعلى الفور اصدر عطيه تعليماته ببدء الحملة اعتبارا من اليوم السبت ومستمرة يوميا حتى يتم الإنتهاء من جميع الحالات المخالفة وجاء ذلك بحضور اللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها واللواء شريف صلاح مساعد مدير الامن وعدد من القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة حيث تمت ازاله بناء مخالف عدد (٢) حالات قرار إزالة علي مساحه ٣٥٠م بالتنسيق مع الأجهزة المعنيه بالوحدة هي عبارة عن :-
★ازاله اعمده وسقف الدور الثامن العلوي علي مساحه ٢٥٠متر.
★ازاله أعمدة الدور التاسع العلوي علي مساحه ١٥٠ متر تقريبا بشارع 11 منطقه الفلل بنها الجديدة.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وتطبيق القانون، واتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأكد محافظ القليوبية أن الدولة جادة في التصدي بكل حسم للتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مشيرًا إلى أن وحدات المتغيرات المكانية بالمراكز لا تألو جهداً في رصد أي تغيير يحدث على الأراضي الزراعية أو البناء المخالف بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ، مشددًا على أنه لا تسامح مع أي تقصير أو تخاذل في التعامل مع هذا الملف المهم للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبوير أي أراضي بالبناء المخالف عليها باعتبارها ثروة قومية للأجيال القادمة ومصدرًا أساسيًا لإنتاج الغذاء واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المقصرين.

وتجدر الإشارة الى انه اعتبارا من يوم الأربعاء 3 يوليو وحتى اليوم السبت الموافق 20 يوليو تمت ازالة لعدد ١٢٠ حاله تعدي علي مساحه ٣ فدان و١٦ قيراط و١٠ سهم م كما تم تحرير ٨٩ محضر مخالفه بمختلف مدن ومراكز وقرى محافظة القليوبية ،فى حين انه اعتبارا من 31 اكتوبر 2023 وحتى اليوم السبت الموافق 20 يوليو تمت ازالة 3318 حالة على مساحة 191 فدان و21 قيراط و21 سهم وفى مخالفات البناء تمت ازالة 367 حالة على مساحة 37932 م2وتم تحرير 2317 محضر
ومن الجدير بالذكر، أن الموجة الـ 23 من حملات الإزالة يتم تنفيذها على 3 مراحل متتالية، حيث بدأت بالمرحلة الأولى ويجرى تنفيذها في الفترة من 6 حتى 26 يوليو، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 وحتى 23 أغسطس، وتختتم بالمرحلة الثالثة والأخيرة فى الفترة من 31 أغسطس القادم وتنتهي في 20 سبتمبر 2024