النهار
الخميس 25 يونيو 2026 12:55 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تحذير للجهات المتأخرة.. وزير الإنتاج الحربي: تذليل العقبات لضمان الانتهاء من مشروعات ”حياة كريمة” وفق الخطة انسياب مروري بالقاهرة والجيزة وكثافات محدودة أعلى بعض الكباري رادار المرور يضبط 1165 سيارة مسرعة خلال 24 ساعة.. وحملات مكثفة لضبط المخالفين السيطرة على حريق داخل محل تجاري بمدينة 6 أكتوبر دون إصابات حملات مرورية مكثفة تسفر عن ضبط آلاف المخالفات وإيجابية تحاليل مخدرات لسائقين النيابة العامة ستظل دائما سندا لتحقيق العدالة.. رسالة النائب العام لأعضاء نيابة استئناف الإسماعيلية خلال زيارته لهم بالأسود والإبتسامة.. أول ظهور للفنانة جيهان الشماشرجي خلال محاكمتها بتهمة السرقة بالإكراه النائب العام يزور نيابة استئناف الإسماعيلية ويلتقي أعضاء النيابة والعاملين بها بعد واقعة طالب الشرقية.. خطوات معرفة أرقام المحمول المسجلة باسمك رفضت ترجعله.. تجديد حبس المتهم بقتل طليقته فى المنوفية خبراء: تفعيل «شريحة الطفل» خطوة مهمة لحماية الأبناء من مخاطر الإنترنت لا تتلاعبوا بالشباب.. عبدالناصر زيدان يطالب برقابة صارمة على ملتقيات التوظيف في المحافظات

المحافظات

محافظ الدقهلية: جئت إلى شربين نتيجة لكثرة شكاوي المواطنين من ضعف وانقطاع المياه

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس بتفقد أعمال التشطيبات النهائية الجارية لتوسعات محطة مياه شربين للوقوف علي معدلات التنفيذ وتذليل العقبات وذلك بحضور المهندس خالد نصر رئيس مجلس ادارة شركة مياه الصرف الصحي ومدير المتابعة بالمحافظة، وذلك في إطار سلسلة الجولات اليومية المفاجئة لمحافظ الدقهلية بمراكز ومدن المحافظة والتي يلتقي خلالها بالمواطنين لحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم واحتياجاتهم..

وقال اللواء " مرزوق " جئت الي هنا اليوم نتيجة لكثرة شكاوي المواطنين من ضعف وانقطاع المياه في عدد من المناطق بالمدن والقري لرفع المعاناة عنهم من خلال خطوات جاده لحل المشكله وذلك بتشغيل المحطات الجديدة .

وأمر " المحافظ " بسرعة الانتهاء من الأعمال الفنية المتبقية وهي ( أعمال مراقبة الجودة والمعامل والتحاليل) لدخول توسعات المحطة الجديده الخدمة للقضاء علي هذه المشكله نهائياً.

ووجه اللواء" مرزوق " لرئيس شركة مياه الشرب ولطاقم العمل المنفذ للأعمال بالعمل علي مدار 24 ساعه وتكثيف الاعمال من خلال مضاعفة فرق العمل لسرعة الانتهاء من الأعمال للبدء في تشغيل التوسعات الجديده للمحطة وزيادة ضخ المياه في الخطوط لتلبية احتياجات المواطنين اللازمة من المياه .

كما وجه " المحافظ " لرئيس شركة مياه الشرب بالدفع بسيارات مياه شرب الي المدن والقري التي يوجد بها ضعف او انقطاع للمياه لحين تشغيل التوسعات الجديده للمحطة ودخولها الخدمة .

وأشار اللواء " مرزوق " الي أن حل مشكلة ضعف وانقطاع المياه بعدد من مدن وقري المحافظة من أولي اهتمامي وسنعمل علي حلها من خلال التعاون مع شركة مياه الشرب والصرف وكافة الجهات المعنية.

ومن جانبه قال المهندس " خالد نصر " نقدم اعتذارنا لمواطني مركز شربين وبلقاس وطلخا علي ضعف المياه الفترة الماضيه وسيتم حل المشكله نهائياً في القريب العاجل عقب الانتهاء من أعمال توسعات محطة مياه شربين وتشغيلها منتصف شهر أغسطس القادم .

وأوضح " رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهليه" بأن التوسعات الجارية بمحطة مياه شربين تتم علي مساحة 6 فدان لإنتاج 43 الف متر مكعب يومي من المياه للقضاء علي مشكلة ضعف وانقطاع المياه بمركز شربين وجزء كبير من مركز بلقاس وجزء كبير من مركز طلخا ، بالإضافة إلي وجود المحطة القديمة والمقامة علي مساحة 22 فدان بطاقة انتاجية 185 الف متر مكعب يومي ، مشيراً إلي إن اجمالي الطاقة الانتاجية لمحطة مياه شربين بعد افتتاح التوسعات الجديده وتشغيلها سيصل الى 230 الف متر مكعب يومي تقريبا لخدمة المراكز الثلاث ( شربين - بلقاس - طلخا ) .