النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:10 صـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تيسير إجراءات إصدار الموافقات والتراخيص لقطاع التبريد للحفاظ على طبقة الأوزون إعتماد السعر الجديد لمادة الEM وتأجيل رفع قيمة زيارة ”محمية رأس محمد - محمية الجزر الشمالية - منطقة العرق والفانوس” ”خلف الله” يتابع المرور الدوري على رخص التشغيل بشواطئ العلمين الجديدة شيخ الأزهر يستقبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان بالعراق لبحث تعزيز التعاون العلمي والدعوي مفتي الجمهورية يستقبل وزير أوقاف كردستان العراق لبحث أوجه التعاون المشترك لتأهيل الكوادر في مجالات المتابعة والتقييم ..”العربي” يلتقي دارسي برنامج الماجستير المهني الرقمي شيخ الأزهر والمفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يبحثان تعزيز التعاون لدعم حقوق اللاجئين والنازحين مرتضى منصور: تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة شاليمار الشربتلي أمام المحكمة الاقتصادية في قضايا سب وقذف وإزعاج قبول دعوى أسرة حبيبة الشماع وإلزام شركة أوبر بدفع 10 ملايين جنيه حجز دعوى إلغاء حجب «روبلوكس» للحكم بجلسة 9 يوليو أمام القضاء الإداري مكتبة الإسكندرية تشهد ندوة ”السياحة والآثار.. إعادة اكتشاف الوطن وصناعة المستقبل” رئيس ميناء الإسكندرية يبحث مع القنصل العام الصيني سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية

اقتصاد

وزير البترول يستقبل سفيرة الإمارات العربية لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات البترول والغاز

استقبل المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية السيدة مريم الكعبى سفيرة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وخلال اللقاء أكد بدوى أن العلاقات بين البلدين عريقة ومبنية على الأخوة والشراكة المثمرة وتاريخ طويل من النجاحات المشتركة ، مشيراً إلى أن تواجد شركات إماراتية عديدة تعمل فى مجال البترول والغاز فى مصر ساهم بشكل فعال فى تحقيق نجاحات كبيرة خاصة فى ظل الدعم الكبير والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية للبلدين.

وأعرب الوزير عن تطلعه لتعميق التعاون بين قطاع البترول والشركات الإماراتية فى مجالات البحث والاستكشاف والتكرير والتعدين وتوفير التكنولوجيات المتطورة التى يمتلكها الجانب الإماراتى ، بالإضافة إلى استغلال البنية التحتية المتطورة وسعات التخزين التى تتمتع بها مصر والموقع الجغرافى المتميز فى مد الجسور للشركات الإماراتية نحو الغرب وأوروبا.

ومن جانبها أشارت السفيرة الإماراتية إلى الخبرات والامكانات الكبيرة التى يمتلكها قطاع البترول المصرى وفرص تبادل الخبرات وتكثيف الجهود المشتركة لتحقيق المزيد من النجاحات للبلدين ، وأكدت أن مصر مدرسة كبيرة ووجهة استثمارية جاذبة وأن الشركات الإماراتية تتطلع للاستثمار بقوة فى مجالات البترول والغاز والتعدين فى مصر.

وأضافت السفيرة أن التكامل الناجح بين البلدين ظهر جلياً خلال قمة المناخ Cop27 بمصر ومن بعدها قمة المناخ Cop28 بالإمارات والتى تعتبر تجربة مصرية إماراتية خالصة حيث أظهرت مدى توافق الرؤى بين البلدين.

ووجه المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الدعوة للسفيرة الإماراتية لحضور منتدى مصر للتعدين والذى سيعقد يوم ١٦ يوليو الجارى وعلى مدار يومين.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفنى والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس محمود ناجى وكيل الوزارة لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG.

موضوعات متعلقة