النهار
الخميس 25 يوليو 2024 04:26 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«آي صاغة»: الذهب يتعرض لموجة تصحيح بفعل جني الأرباح ومؤشرات مديري المشتريات القوية موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي المقلة في أولمبياد باريس 2024 باستخدام غطاسين خاصة.. البحث عن جثمان غريق الحامدية لليوم الخامس وأسرته منهارة في قنا محافظ القليوبية يتابع فعاليات الإختبارات التمهيدية لدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة مركز سقارة محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار

المحافظات

لم يتم استخدامه منذ البناء.. إزالة مبنى مرور الباجور المائل بعد سنوات من إثارته للجدل

بدأت الأجهزة المعنية والمحليات بالمنوفية في إزالة مبنى مرور الباجور المائل، بعد سنوات من الجدال، حيث أنه لم يتم استخدامه قط، منذ البناء من سنوات نظرا لوجود عيوب خطيرة في الإنشاء وميول قد تتسبب في إهدار للأرواح.

وفشلت كافة الإجراءات والمساعي لاستغلال مبنى المرور المائل بالباجور، والمثير للجدل منذ الإنشاء من قبل المقاول المسؤول عن العملية، واتخذت اللجان المعنية في محافظة المنوفية توصيات بإزالة المبنى، واتخذ اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية قرارا بإزالته للصالح العام والحفاظ على الأرواح.

وطرحت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور، بدء أعمال تنفيذ إزالة مبنى مرور الباجور المائل، والذي تم بناؤه في غضون عام 2012، والمكون من 5 طوابق لخدمة أهالي مركز الباجور.

وكان المستشار أحمد عبد الجواد المحامي العام الأول لنيابات المنوفية، في غضون عام 2016 قد أصدر قرارا بحبس المقاول والمهندسين المسؤلين عن تنفيذ عملية وحدة مرور الباجور خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

وذلك بعد إحالة المخالفات التى شابت عملية إنشاء مبنى وحدة المرور بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه إلى النيابة العامة، بعد التقرير الذى أعدته هيئة الرقابة الادارية بالتنسيق مع المحافظة .

وشمل التقرير عدة مخالفات منها اتفاق القائمين على التنفيذ مع المقاول على التغاضى عن بعض الاشتراطات الفنية اثناء وضع الاثاثات وانشاء المبنى، وتنفيذ اعمال إضافية بقيمة 1480300 جنية وهو ما يتعدى نسبة 25% من حجم العملية بالمخالفة لاحكام المادة 78 من قانون المناقصات والمزايدات دون موافقة السلطة المختصة ، كما اتضح عدم استخراج التراخيص اللازمة لانشاء المبنى، بالإضافة إلى أن التقرير شمل عدة مخالفات ترقى إلى جرائم المال العام.