النهار
السبت 20 يوليو 2024 05:45 صـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

مغربية ومحجبة.. أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم تتوج

فازت كنزة ليلي، المؤثرة الرقمية المغربية، بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي، بعد أن فازت بنحو 13 ألف دولار من جوائز المسابقة.

تضمنت الجائزة 5 آلاف دولار نقدًا، ودعمًا على أكبر منصة لمطوري الذكاء الاصطناعي في العالم، ووكيل دعاية شخصي، بإجمالي 13 ألف دولار.

اكتسبت ليلى شهرة واسعة بعد أن نالت إعجاب فريق من الحكام، بما في ذلك الشخصيتان المولدتان بالذكاء الاصطناعي إميلي بيليجريني وأيتانا لوبيز.

واحتلت منافستان شرستان، الفرنسية لالينا فالينا والبرتغالية أوليفيا سي، المركزين الثاني والثالث على التوالي، بفارق ضئيل، وتقبلت ليلي التكريم بخطاب تم إنشاؤه بواسطة الكمبيوتر.

وقالت ليلى"إن الفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي يحفزني أكثر على مواصلة عملي في تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي".

وقالت فاوست، التي كانت تتولى التحكيم في مسابقة ملكة جمال بريطانيا العظمى على مدى العقد الماضي، إن كلمات ليلي كانت "الأكثر إيجابية وتمكينا" على الإطلاق.

"ليلى" هي فكرة مريم بيسا في L'Atelier Digital & AI، وهي وكالة إعلامية مغربية.

تتوفر المؤثرة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للتفاعل مع المعجبين على Instagram - حتى أنها تتحدث سبع لغات.

حظيت ليلي بجمهور يزيد عن 130 ألف متابع على موقع إنستغرام، وحصلت على صفقات مع علامات تجارية مثل هيونداي وبيوديرما.

تهدف المسابقة إلى الاعتراف بالمعرفة التقنية والجهد المبذول في إنشاء شخصيات مؤثرة رقمية في جميع أنحاء العالم، وقد تنازلت WAICA عن تكلفة التسجيل.

جدير بالذكر أنه لا وجود حقيقي للمشاركين على أرض الواقع، فهم موجودون فقط على وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة انستجرام، في صور واقعية لسيدات شابات جميلات، وكلها مصنوعة بمزيج من تقنيات الذكاء الاصطناعي الجاهزة والمخصصة.