النهار
السبت 20 يوليو 2024 01:08 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«فريق الكبد والجهاز الهضمي» بكلية طب بنين الأزهر يحصد المركز الأول على الجامعات المصرية

فريق الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب بنين الأزهر
فريق الكبد والجهاز الهضمي بكلية طب بنين الأزهر

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، أن ما حققه فريق قسم أمراض الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بكلية طب البنين بالقاهرة، من حصولهم على (المركز الأول) على مستوى الجامعات المصرية والمعاهد والمستشفيات التعليمية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة المصرية، وحصولهم على كأس المسابقة يعد فخرًا كبيرًا، وتأكيدًا على تميز الكليات العملية في جامعة الأزهر جنبًا إلى جنبٍ مع الكليات العربية والشرعية.

وعبَّر رئيس الجامعة عن سعادته بهذا الانجاز الذي تحقق خلال تسلمه كأس المسابقة بدعم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وبحضور الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب البنين بالقاهرة، والدكتور عبده مبروك الشافعي، مدير عام مستشفى سيد جلال الجامعي، ورئيس قسم الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بكلية طب البنين بالقاهرة، وفريق القسم.

وقدم الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، التهنئة لأبنائه الفائزين بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية، لافتًا إلى أن هذا التميز يعكس رؤية ورسالة جامعة الأزهر وأنها ماضية في مسارها الصحيح، ويعد هذا التميز رصيدًا يضاف إلى رصيد الجامعة التي تم اختيارها وفق تصنيف UN News الأمريكي ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم؛ حيث كان ترتيب جامعة الأزهر رقم 327، إضافة إلى اختيار جامعة الأزهر الجامعة رقم (1) وفقا لتصنيف التايمز العالمي للتعليم العالي على مستوى الجامعات المصرية الحكومية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية أننا نعمل في مخطط الجامعة الإستراتيجي على دعم أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر2030م.

وأوضح الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، أن هذا ليس الإنجاز الأول ولن يكون الأخير، مؤكدًا على أن كلية طب البنين بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، كما كانت الكلية أيضًا سباقة في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد.

وأوضح عميد الكلية أن قسم الأمراض الصدرية فاز منذ عدة شهور بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية في مسابقة الأمراض الصدرية بين الجامعات المصرية.

وأشار عميد كلية طب البنين بالقاهرة إلى أن المسابقة أقيمت تحت رعاية الجمعية المصرية للأبحاث والتدريب في طب الكبد والجهاز الهضمي EARTH
والتي أقيمت على مدار أكثر من ثلاثة أشهر، وبمشاركة عديد من أقسام الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية من الجامعات المصرية والمستشفيات والمعاهد التعليمية المختلفة، منها: جامعة القاهرة (القصر العيني) والزقازيق وجنوب الوادي وأسوان وسوهاج وطنطا وبني سويف والفيوم والمنيا وقناة السويس وبورسعيد وحلوان ومستشفى الزهراء الجامعي والأكاديمية الطبية العسكرية ومستشفى بنها التعليمي وشبين الكوم التعليمي والمحلة التعليمي) ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة المصرية، وقد أقيمت النهائيات على هامش مؤتمر الجمعية المصرية للأبحاث والتدريب في طب الكبد والجهاز الهضمي.

وقد قام الدكتور محمد البرعي، سكرتير الجمعية، والدكتور ياسر فؤاد، رئيس المؤتمر، والدكتور وليد الأحمدي، والدكتور أحمد علي جمعة، والدكتور محمد البدري، والدكتور عادل حسن، أعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر بتكريم الفريق الفائز بالمركز (الأول) وتسلميهم كأس المسابقة والجوائز والميداليات، وقد تكون فريق طب الأزهر الفائز بالمركز الأول من كل من:

د .معتز يسري سليمان، المدرس بقسم الجهاز الهضمي والكبد والأمراض المعدية مدربًا، وعضوية كل من السادة الأطباء: د. محمد عبد السلام بدران، د. أحمد محمد عبد الجليل. د.أسامة مطاوع حنطور، د.محمود مادح عوف، د.محمد ناجي أبو حيا الله.

موضوعات متعلقة