النهار
السبت 20 يوليو 2024 07:18 صـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

خبراء عن برنامج الحكومة: مطمئن ويؤكد عزمها تحقيق الإصلاح الشامل

ثمن نواب وأحزاب ببرنامج الحكومة الجديدة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، أمام مجلس النواب،

وقال عياد رزق القيادي بحزب الشعب الجمهوري، إن برنامج الحكومة الجديدة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمام مجلس النواب اليوم، حمل أجندة شاملة لكافة القطاعات محل اهتمام المواطن وتأتي على رأس أولوياته، والملفات التي تحرص الدولة على تنفيذها ووضعها في مقدمة خطتها الاستراتيجية، دعما لمشروع بناء الإنسان المصري والعمل على توفير احتياجاته وتعزيز رفاهيته.


وأشار رزق في بيان له اليوم إلى أن برنامج الحكومة حمل في طياته بشائر لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح باستغلال ثروات مصر الطبيعية والبشرية ما يجعلها قادرة على استكمال مسيرتها في المستقبل، مشيرا إلى أن برنامج الحكومة الجديدة يقوم على مبادئ دولة ديمقراطية تحقق تكافؤ الفرص وتدعم حقوق المواطن، ويستهدف تحقيق الاستقرار السياسي والتماسك الوطني.


وأشاد القيادي بحزب الشعب الجمهوري ببرنامج الحكومة الجديدة، الذي يستهدف العمل على إنهاء أزمة تخفيف الأحمال وانقطاع التيار الكهربي وترشيد الطاقة، وكذلك العمل مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وضمان توافر جميع السلع في الأسواق المحلية وتحقيق الاستقرار في الأسعار، ودعم التحول الرقمي عبر تطوير بنية تحتية رقمية تشمل شبكة اتصالات فائقة السرعة.


وثمن رزق اهتمام الحكومة بجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة وتعزيز التنافسية وتحسين الإنتاج وزيادة فرص العمل وخفض معدل البطالة، بما يسهم في تخفيف وطأة التوترات ومعالجتها بكل حزم.


أشادت النائبة شيرين عليش ، عضو مجلس النواب ، ببرنامج الحكومة الجديدة الذي عرضه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم، أمام مجلس النواب، مؤكدًا أن البرنامج كشف عن عزم الحكومة الجديدة على دعم كافة مقومات وأسس بناء المجتمع التي توفر للمواطن المصري كافة احتياجاته ومتطلباته في حياة كريمة.


وأكدت عليش، فى بيان لها اليوم، أن برنامج الحكومة برنامج مطمئن، كونه أشار إلى ضرورة العمل على مواجهة التحديات الراهنة، وإعلان إنهاء خطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء وترشيد الاستهلاك والطاقة، ويرسخ مفاهيم الاستقرار والبناء في كافة الملفات ذات الأولوية والاهتمام وعلى رأسها ملفات الصحة والتعليم والاقتصاد وتحفيز الاستثمار وتعزيز الإنتاج وتوفير فرص عمل مناسبة وتشجيع نمو القطاع الخاص.


وأشارت عضو مجلس النواب ، إلى أن الحكومة الجديدة وضعت في اعتبراتها ضرورة حل أزمة ارتفاع الأسعار والقضاء على التضخم، والعمل ضبط الأسواق، في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات، وتوضيح رؤيتها المستقبلية بشأن كافة الملفات الإقليمية والمحلية والدولية بشفافية ونزاهة.


وشددت النائبة على أن الحكومة كشفت عن مساعيها لتحيق التنمية الشاملة والرفاهية للمواطن المصري، من خلال التعاون المشترك بين الجميع بهدف تحقيق الإصلاح الشامل، بإرادة قوية والحرص على معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية ورفع كفاءة الأداء الحكومي، والتخفيف على كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.