النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 09:37 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

المحافظات

الفتيات من قصار القامة يقتحمن العمل بمجال فنادق البحر الأحمر

مع نجاح تجارب تعيين قصار القامة بفنادق الغردقة دخلت الفتيات العمل بالسياحة ضمن الدفعة الثالثة التى تم تعيينها بأحد فنادق سوما باى .

حيث انضمت فرحة وجيهان للعمل بالفندق بأقسام الأغذية والمشروبات والأنشطة البحرية مع عمل التدريب الخاص بهم بكل قسم .

جيهان نور الدين انضمت إلى فريق عمل قسم الأغذية والمشروبات بأحد فنادق منطقة سوما باى السياحية.

چيهان من مواليد الإسكندرية، عمرها 20 عامًا، انتهت من الثانوية العامة وتطمح لمواصلة تعليمها الجامعي.

وبسبب قصر قامتها، واجهت چيهان العديد من حالات التنمر في حياتها، مما دفعها في البداية الي العزلة والبٌعد عن الاخرين، لكنها تغلبت عليها بدعم والديها وأختها مها، وتشجيعهم المستمر لها.

وهى عضوة فى جمعية "أقزام الإسكندرية"، والتى تعتبرها واحة للراحة النفسية لتواجدها فى مكان وبصحبة أشخاص يتشابهون فى نفس الظروف، ويدعمون بعضهم البعض؛ وفى الجمعية وجدت القوة الذاتية التى كان لها تأثير ايجابى على استعادة ثقتها بنفسها.

وبدعوة من الفندق ، قضت چيهان وأصحابها من أعضاء جمعية "أقزام الإسكندرية" يوما كاملا فى المنتجع؛ ليس فقط بغرض الترفيه، ولكن أيضا لعرض فكرة فتح أبواب التوظيف لأعضاء وعضوات الجمعية.

وجدت چيهان فرصة العمل فى المنتجع مثيرة جدا، ولكنها كان لديها بعض التخوفات، وعرضت الأمر على اهلها والذين شجعوها على قبول هذه الفرصة؛ وخاصة بعد علمهم أن المنتجع يوفر فرص التدريب التى تتناسب مع قدرات اصحاب القامة القصيرة، والتوظيف فى أعمال تتناسب مع شخصياتهم.

وعن تجربتها فى أول وظيفة لها تقول جيهان: "غير الاستقبال الدافئ من موظفي الفندق والمديرين، كمان وفروا ليا سكن مريح، والوظيفة بتغطى كل مصاريف الإقامة والمواصلات . ورغم عدم خبرتي، طمننونى جدًا. ووفروا التدريب قبل ما أبدأ الشغل، وده خلاني أحس بزيادة الثقة والحماس إني أبدأ مشواري المهني في المنتجع بسوما باي، اللي بأعتبره بداية طريقي لتحقيق طموحاتي المهنية.

كما انضمت فرحة حسين في العشرينيات من عمرها، وهى من مدينة الإسكندرية. فرحة لديها اختان وأخ، وهى أصغر أخواتها.

فرحة حصلت على شهادة الثانوية الفنية، وهى تطمح لمواصلة تعليمها، فرحة لم تخص تجربة العمل من قبل.

تعرضت فرحة للتنمر بسبب قصر قامتها، ولكنها كانت دائما تجد الدعم من دعم أسرتها، وخاصة أخواتها والذين كانوا دائما يشجعوها على الاستقلالية واكتشاف قدراتها الداخلية.

أحد الأحداث الملهمة التي شاركت فيها فرحة مؤخرا هى دعوة الفندق لها ولزملائها من جمعية قصار القامة بالإسكندرية لقضاء يوم كامل بالفندق، وعرض فرص عمل عليهم.

فرصة العمل فى الفندق جذبت انتباهها بشدة. وعندما علمت بأن الفندق يوفر فرص تدريب وتوظيف تتناسب مع قدراتهم واختلافاتهم الشخصية، قررت الانضمام وخوض التجربة.

ومما شجعها على قبول الوظيفة هو الاستقبال الودى والدافئ من جميع الموظفين والمديرين في الفندق، و توفير سكن مريح ومناسب للجميع، بالإضافة إلى تغطية كافة نفقات الإقامة والمواصلات.

كل ذلك أضاف الكثير من الثقة لفرحة، حيث شعرت بالاستقرار والثقة، مما دفعها على دخول سوق العمل بكل حماس وتفاؤل.

وبعد نجاح التجربة الأولى والثانية فى تعيين عدد من قصار القامة بأحد الفنادق السياحية بمنطقة سوما باى بالبحر الأحمر تعيين الدفعة الثانية .

بدأت إدارة الفندق فى تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة فتيات وشباب فى اقسام الفندق المختلفة.

وقال بوريس بورمان مدير عام الفندق أن إدارة الفندق تقوم بتعيين نسبة 5% من ذوى الاحتياجات الخاصة بأقسام الفندق بعد إجراء تدريب لهم على الأعمال مدفوع لمدة 3 اشهر .

وأشار وليد محى الدين مدير الفندق إن الفندق يقوم بتوفير الوظائف لقصار القامة تناسب قدراتهم مع فرص للترقي داخل الاقسام الخاصة بهم

واضافت داليا العجيمى مدير تنفيذى لادارة الموارد البشرية أن الدفعة الثالثة من قصار القامة بلغت 10 شباب وسيدات تم عمل لقاء لهم لاختيار فرصة العمل المناسبة لكل منهم مع إمكانية التغيير خلال فترة التدريب .

وأشارت العجيمى إلى أن الدفعة الأولى من المعينين من قصار القامة بلغت 20 شاب تم تعيينهم بكافة اقسام الفندق .