النهار
الخميس 25 يوليو 2024 04:17 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي المقلة في أولمبياد باريس 2024 باستخدام غطاسين خاصة.. البحث عن جثمان غريق الحامدية لليوم الخامس وأسرته منهارة في قنا محافظ القليوبية يتابع فعاليات الإختبارات التمهيدية لدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة مركز سقارة محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل

عربي ودولي

في اعقاب خسارته المدوية في الانتخابات النيابية

سوناك: أتحمل مسئولية خسارة المحافظين فى الانتخابات.. وأعتزم التنحى عن رئاسة الحزب

ريشي سوناك رئيس حزب المحافظين الخاسر في الانتخابات
ريشي سوناك رئيس حزب المحافظين الخاسر في الانتخابات

أكد رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته ريشي سوناك أنه يتحمل المسئولية كاملة عن الخسارة الفادحة التي تكبدها حزب المحافظين في الانتخابات التشريعية الأخيرة وأعرب عن أسفه لما تسبب فيه من "خيبة أمل".
وقال سوناك - في خطاب الوداع الذي ألقاه اليوم الجمعة أمام مقر الحكومة بـ "داوننج ستريت" "لقد بذلت قصارى جهدي في هذا المنصب، لكن الناخبون بعثوا برسالة واضحة مفادها أن الحكومة لابد أن تتغير".
وأعلن سوناك عزمه التنحي عن رئاسة حزب المحافظين، لكن ليس على الفور، ولكن بمجرد وضع الترتيبات الرسمية لاختيار خليفة له وأكد رئيس الوزراء أن حكومته حققت انجازات خلال فترة توليها مقاليد السلطة، والتي كان من أبرزها النجاح في خفض معدلات التضخم وقيادة الجهود العالمية لدعم أوكرانيا في صراعها الدائر مع روسيا.
وأعرب عن تمنياته بالتوفيق للسير "كير ستارمر"، الذي سيتولى قريبا منصب رئيس وزراء المملكة المتحدة، قائلا "مهما كانت خلافاتنا خلال الحملة الانتخابية، فإنه رجل جدير بالاحترام".
وفي نهاية خطابه الأخير كرئيس للوزراء، شكر سوناك أعضاء الحكومة وموظفي الخدمة المدنية، معربا عن شعوره بالفخر لأنه تولى يوما منصب رئيس وزراء "أفضل دولة في العالم".
ومن المقرر أن يتوجه سوناك للاجتماع مع الملك تشارلز لتقديم استقالته رسميا، بعدما حقق حزب العمال المعارض فوزا ساحقا في الانتخابات التي جرت أمس الخميس، لينهي بذلك 14 عاما من حكم المحافظين.
وسيتمتع حزب العمال البريطاني بالأغلبية المطلقة في البرلمان البريطاني المقبل، بعدما ضمن أكثر من 340 مقعدا - أي أكثر من المقاعد الضرورية للحصول على الغالبية المطلقة في مجلس العموم والبالغ عددها 326 مقعدا - وبات بذلك مؤهلا لتشكيل الحكومة البريطانية المقبلة بمفرده.