النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 09:30 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ” بألوان صيفية مبهجة.. فاطمة ناصر تتألق في أحدث ظهور لها جامعة مدينة السادات تستضيف الملتقى السابع لمدراء مراكز القياس والتقويم بالجامعات المصرية ترامب يُنصب نفسه رئيسا لأمريكا قبل الانتخابات ويضع نهاية للحرب الأوكرانية!

حوادث

السجن المؤبد لعاملين لاتجارهما في الهيروين وحيازة اسلحة نارية بالقناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المؤبد لعاملين وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه لكلا منهما لاتجارهما في الهيروين وحيازة اسلحة نارية بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.


تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٦٢٤ لسنة ٢٠٢٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ۷۰۹ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة، "عمرو.ر.ع.ع" - ٢٥ سنة - عامل - مقيم شلقان القناطر الخيرية، و"احمد.ش.ف" ١٩ سنة - عامل - مقيم عرب الحارث القناطر الخيرية، لأنهما في يوم ١٤/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية حازا واحرزا جوهر مخدرا (هيروين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

أشار أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا جوهر مخدراً (ميثامفيتامين ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازا واحرزا سلاحاً نارياً غير مششخن ) فرد خرطوش ) بغير ترخيص.

وذكر أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا ذخائر (٣ طلقات ) مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

وأوضح أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا سلاحاً مسدس محدث صوت بغير ترخيص وبالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

وأكد أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا ذخائر ( ۲ طلقة ) مما تستعمل على الأسلحة النارية دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود احداث الواقعة عندما وردت معلومات الي النقيب خالد محسن سمري محمد مفتش بالادارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام المتهم الأول بالاتجار في المواد المخدرة فانتقل الى حيث ايقن مكان تواجده وابصره وبرفقته المتهم الثاني يقوم بالاتجار في المواد المخدرة وباجراء عملية بيع وشراء معهما تحصل هلي اثرها على القافة للهيروين فضبطهما واياها وبتفتيش الحقيبة التي كانت بحوزتهما عثر بداخلها على عدد ١٠٥ لفافة للهيروين وميزان وبتفتيش المتهم الأول عشر حوزته على سلاح ناري وعدد ٣ طلقات وعدد 8 أكياس المادة مخدرة ومبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش المتهم الثاني عشر حوزته على سلاح ناري وعدد ٢ طلقة ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهتهما عزي قصدهم الاتجار والمبالغ المالية حصيلة تجارتهما والأسلحة النارية والذخيرة للدفاع عن نفسهما وتجارتهما والهواتف المحمولة لسهولة التواصل مع عملائهما والميزان لوزن المواد المخدرة.