النهار
الأحد 21 يوليو 2024 08:04 مـ 15 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

سكرتير عام البحيرة يشهد احتفالية ذكرى مرور 11 عاما على ثورة ٣٠ يونيو

شهد اللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام لمحافظة البحيرة، الاحتفالية التي نظمها قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات، ممثلا فى إدارة إعلام البحيرة، بالتعاون مع فرع ثقافة المحافظة، وذلك بقاعة مسرح الثقافة بدمنهور.
حضر الاحتفالية، الدكتور أحمد يحيى، رئيس قطاع الإعلام الداخلي، والعميد أ .ح ياسر شوقى، مساعد المستشار العسكرى لمحافظة البحيرة، ومحمد البسيونى، مدير عام فرع ثقافة البحيرة، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ وأساتذة جامعة دمنهور ووكلاء الوزارة ورؤساء المدن والقرى بالمحافظة.
تضمنت الاحتفالية، عرض فيلم تسجيلى حول أحداث ثورة ٣٠ يونيو، وقصيدة وطنية بعنوان "عظيمة يا مصر" للشاعرة الشيماء بدوى، بمشاركة فرقة الانفوشى للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم بسيونى.
وفي كلمته أكد السكرتير العام لمحافظة البحيرة، أن ثورة ٣٠ يونيو، ملحمة وطنية خالدة، استعاد فيها الشعب المصرى استقراره وهويته، كما قدمت للعالم أجمع برهانا مضيء على تكاتف واصطفاف الشعب المصري على قلب رجل واحد وقدرته على مجابهة كافة التحديات مهما كانت، ويحسب لهذا الجيل نقل وتحويل مسار البلاد من فوضى كانت آتية إلى الاستقرار والانطلاق لآفاق التنمية والبناء.
وأشار الدكتور أحمد يحيى، إلى أن إرادة الشعب المصري أقوى من كل التحديات التى تواجه مصر، وأن ثورة ٣٠ يونيو جاءت لاستعادة الهوية للشعب المصرى والتأكيد على وحدة الوطن دون تمييز لأحد وبينت الولاء والانتماء لدى جميع المصريين.
وأكد العميد أ.ح / ياسر شوقى، أن ثورة ٣٠ يونيو تعد لحظة فارقة فى حياة المصريين، وأن الشعب المصرى سيظل قوى أَبىّ يواجه كافة المصاعب والأزمات، وأن هذه الثورة عبرت عن مشاعر الغضب التى اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن.