النهار
السبت 20 يوليو 2024 12:05 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 فئات.. مهرجان القاهرة يدعم السينما العربية بجوائز قيمتها 25 ألف دولار اليوم.. ”طبلة الست” في ضيافه شريف مدكور في مهرجان العلمين ماجدة الرومى فى ختام حفل العلمين: مصر بلد جميلة إكرامي الشحات : من أخطأ في حق رمضان صبحي عليه الاعتذار منافسات قوية بالدوري المصري ومواجهات أوروبية .. إليكم جدول مباريات اليوم والقنوات الناقلة انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التعليم بالمنوفية لامتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير محافظ الفيوم يناقش مع وفد مؤسسة ”أزهري” آليات استكمال كليات فرع جامعة الأزهر كارول سماحة تحيى حفلاً غنائياً في تونس.. الليلة السعودية ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية بشأن سياسات وممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بقيادة محمد صلاح.. ليفربول يخسر أول مباراة مع آرني سلوت فريدة الشوباشي تكشف حقيقة تغيير ديانتها من أجل زواجها فريدة الشوباشي عن أزمة شيرين عبدالوهاب: ”الإهانة لا تتفق مع الحب”

المحافظات

محافظ أسيوط ينعى ضحايا حادث انهيار منزل ويعلن تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين

نعى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، ببالغ الحزن والأسى، أبناء المحافظة ضحايا حادث انهيار منزل مكون من 3 أدوار بحي شرق أسيوط، والذي أسفر عن وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان العقار، داعيًا المولى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر الجميل، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وقدم محافظ أسيوط - في بيان صادر عن إدارة إعلام المحافظة اليوم - وجميع القيادات التنفيذية بالمحافظة خالص التعازي لأسر ضحايا إنهيار منزل بحي شرق، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر الجميل وأن يحفظ مصر شعبًا وجيشًا وقيادة.

ووجه محافظ أسيوط، القيادات التنفيذية ورئيس شرق بالمشاركة في تقديم واجب العزاء لأسر المتوفيين وتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة لأسرهم، كما كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة "مجدى نجيب" بالتنسيق مع رئيس الحي وزيارة أسر المتوفيين ومتابعة صرف المساعدات العاجلة لهم وتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لهم لتجاوز تلك الأزمة، فضلًا عن تقديم كافة الدعم للمصابين وأسرهم.

كانت محافظة أسيوط قد شهدت أمس الاثنين، حادث إنهيار منزل مكون من 3 طوابق بتفرعات شارع رياض بحي شرق أسيوط، مما أدى إلى وفاة 14 شخصًا وإصابة 6 أخرين من سكان المنزل، وتم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى أسيوط العام والايمان العام، وتفقد محافظ أسيوط موقع الحادث وتابع أعمال الانقاذ ورفع أنقاض المنزل والبحث عن المفقودين والتي تمت على مدار 24 ساعة وسط جهود مكثفة من قوات الحماية المدنية والإسعاف والإنقاذ البري وبمشاركة قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز ومعدات الحملات الميكانيكية ووحدة الانقاذ السريع، كما قرر المحافظ تشكيل لجنة هندسية برئاسة المحاسب عدلي أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وممثلي كلية الهندسة بجامعة أسيوط وتضم في عضويتها ممثلي مديرية الإسكان والإدارة الهندسية بالحي والشئون القانونية لمعاينة المنزل المنهار والعقارات المجاورة وجميع عقارات المنطقة لفحصها ومراجعتها وكتابة تقرير عن أسباب الحادث واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها، كما تم معاينة المنازل المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها وتم إخلاء بعض المنازل المتضررة منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة حفاظاً على أرواح المواطنين.