النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:45 صـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

حوادث

بعد 14 ساعات من البحث.. قوات الحماية المدنية تواصل رفع أنقاض منزل أسيوط المنهار لاستخراج 10 أشخاص

تواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ بأسيوط رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق أسيوط للبحث 10 أشخاص مفقودين أسفل الأنقاض.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال 4 جثث و 6 مصابين من أسفل انقاض المنزل المنهار ودفعت محافظة أسيوط بمعدات الإنقاذ السريع للمساعدة في رفع الأنقاض والبحث عن سكان العقار.

وقال مصدر مسئول بالمحافظة ان قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع يواصلان رفع انقاض المنزل المنكوب للبحث عن 10 اشخاص مقيمين بالطابقين الأرضي والأول بالمنزل المنهار.


وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما ، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.


كما نجحت القوات من استخراج 6 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام ، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام ، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام ، و " ماهوجاني . علي بيومي " 49 عاما ، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما ، و " ماجي علي بيومي " وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.


وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط .
انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 6 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.


ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.