النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 07:10 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

حوادث

بعد 14 ساعات من البحث.. قوات الحماية المدنية تواصل رفع أنقاض منزل أسيوط المنهار لاستخراج 10 أشخاص

تواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ بأسيوط رفع أنقاض المنزل المنهار بحي شرق أسيوط للبحث 10 أشخاص مفقودين أسفل الأنقاض.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال 4 جثث و 6 مصابين من أسفل انقاض المنزل المنهار ودفعت محافظة أسيوط بمعدات الإنقاذ السريع للمساعدة في رفع الأنقاض والبحث عن سكان العقار.

وقال مصدر مسئول بالمحافظة ان قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع يواصلان رفع انقاض المنزل المنكوب للبحث عن 10 اشخاص مقيمين بالطابقين الأرضي والأول بالمنزل المنهار.


وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما ، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.


كما نجحت القوات من استخراج 6 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام ، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام ، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام ، و " ماهوجاني . علي بيومي " 49 عاما ، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما ، و " ماجي علي بيومي " وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.


وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط .
انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 6 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.


ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.