النهار
الخميس 25 يوليو 2024 04:10 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي المقلة في أولمبياد باريس 2024 باستخدام غطاسين خاصة.. البحث عن جثمان غريق الحامدية لليوم الخامس وأسرته منهارة في قنا محافظ القليوبية يتابع فعاليات الإختبارات التمهيدية لدورات وزارة التنمية المحلية المتخصصة مركز سقارة محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل

منوعات

بعد وفاة أكثر من شخص بسببه.. كيف يكون مكيف السيارة قاتلا؟

مع ارتفاع درجات الحرارة صيفًا وما يصاحبها من ارتفاع معدلات الرطوبة، يصبح استخدام مكيف السيارة أمراً لا مفر منه، إلا أن ثمة تحذيرات من أضرار جانبية قد يسببها استخدام مكيف السيارة ما لم يتم تجنب بعض الممارسات الخاطئة المرتبطة بطريقة الاستخدام.

فبعد يومين فقط من وفاة فتاة اختناقا إثر استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، داخل إحدى السيارات بمحافظة المنوفية، أثناء لجوئها لها هربا من الحر الشديد بسبب انقطاع الكهرباء في منزلها، لقي شاب بمحافظة القاهرة حتفه اختناقا أيضا داخل سيارته نتيجة تشغيله للمكيف لأكثر من ساعة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

فما سبب حدوث اختناق من مكيف السيارة.. وكيف تتعامل بحذر معه؟

في حين أن مكيف هواء السيارة يجعل رحلتك مريحة، فإن استخدامه لفترة أطول يمكن أن يسبب شعورًا يشبه الاختناق يسمى نقص الأكسجة، يقوم الجزء الداخلي من السيارة بتدوير الهواء، مما يؤدي إلى نقص الأكسجين.

ينتج محرك السيارة غازات مثل أول أكسيد الكربون والتي يمكن أن تكون مميتة بكميات كبيرة في الأماكن المغلقة، يتم امتصاص هذا الغاز إلى مقصورة السيارة عن طريق فتحة مكيف الهواء، فهو يحل محل الأكسجين في الدم، مما يؤدي إلى "الاختناق" البطيء.

لذلك عند القيادة لمسافات طويلة، افتح النوافذ بانتظام للسماح للهواء الجديد بالدخول إلى مقصورتك لموازنة مستويات الأكسجين ومنع مكيف السيارة من اختناقك والعواقب الضارة الأخرى.

كما أن استخدام مكيف الهواء لساعات طويلة يجفف الجلد والممر الأنفي، بالإضافة إلى ذلك، فإن الانتقال فجأة من سيارتك المكيفة إلى البيئة الخارجية ليس صحيًا لك، يمكن أن يكون التغير المفاجئ في درجة الحرارة خطيرًا على المدى الطويل، حتى أنه يسبب نوبة قلبية.

القاعدة البسيطة التي يجب إتباعها هنا هي إيقاف تشغيل مكيف الهواء قبل بضع دقائق من الوصول إلى وجهتك، يعد مكيف السيارة الجيد نعمة، ومع ذلك، من المهم اتباع بعض القواعد لإنشاء بيئة صحية لك وتحسين بطارية سيارتك.