النهار
الخميس 25 يونيو 2026 02:43 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية وزارة الداخلية تستضيف المؤتمر العربى ال23 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية من التذكرة إلى الملايين.. تحقيقات ”المتحف الكبير” تكشف كواليس شبكة التربح هيئة الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجاً براءة الفنانة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين فى تهمة السرقة بالإكراه فبركة المشاهدات تسقط مروج فيديوهات ”كلب مسعور”.. والداخلية تكشف الحقيقة كاملة المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل وزير الاستثمار يتفقد عدد من المشروعات الصناعية توفر آلاف فرص العمل بالمنطقة الحرة العامة بالعامرية ضمن جولة بالإسكندرية صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016 الداخلية تضبط ”إمبراطورية بث غير شرعي” للقنوات المشفرة في 4 مناطق بالقاهرة «القومي لتنظيم الإعلانات»: إلكترونيا أو ورقيا.. تعرف على إجراءات التقدم بطلب ترخيص إعلان على الطرق العامة

المحافظات

” صيادلة الشرقية ” تكرم الأمهات المثاليات بنادي احمد عرابي لعام 2024 م

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية تكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات لعام 2024 والتي أقامتها نقابة صيادلة الشرقية بنادي احمد عرابي بمدينة الزقازيق في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية ، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، والدكتورة مرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق للدراسات العليا والبحوث السابق ، والدكتورة فاطمة حبيب مديرة إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة ، والدكتورة هبه رفعت مديرة فرع هيئه الدواء بالشرقية ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة وصيادلة الشرقية .

أكد محافظ الشرقية أهمية تكريم الأمهات المثاليات تقديراً لعطائهن الدائم ودورهن في تحقيق الإستقرار لأسرهم الصغيرة بما ينعكس علي إستقرار وتقدم المجتمع بالإضافة إلي اخلاصهن في عملهن وتأديته علي الوجه الاكمل.

وخلال كلمته أعلن محافظ الشرقية عن إختيار المحافظة للمشاركة في فعاليات المنتدى الحضرى العالمي بدورته الثانية عشر والمقرر إنعقاده بمحافظة القاهرة في الفترة من 4 الي 8 نوفمبر 2024 م لعرض تجربتها في مجالات التنمية الحضارية مما يحقق مستهدفات التنمية ويتيح التعاون بين المدن والشركاء الدوليين.

أضاف محافظ الشرقية أن الإدارة المحلية تمثل العمود الفقري في تقديم الخدمات للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية ، لافتا الي أن فوز محافظة الشرقية للعام التالي علي التوالي في مبادرة حوافز تميز الأداء في إدارة الإستثمار علي المستوى المحلي جاء نتيجة لجهد وأداء متميز من جميع العاملين بالديوان العام.

أوضح المحافظ أن المحافظة تسير بخطى متسارعة نحو انجاز كافه الملفات الرئاسية الهامة ومنها ملف التصالح علي بعض مخالفات البناء وتقديم كافه التيسيرات اللازمة لتشجيع المواطنين علي تقنين الأوضاع طبقاً للقانون.

ومن جانبه أعرب الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية عن سعادته بمشاركة محافظ الشرقية احتفالية النقابة بتكريم الأمهات الصيدلانيات المثاليات مقدما له الشكر لدعمه الدائم والمستمر لمنظومة الدواء والصيدلة بالمحافظة وحرصه على المشاركة في كافة الفعاليات المتعلقة بقطاع الصيدلة تقديراً لدور الصيدلي في المنظومة الطبية، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمرضى للوصول إلى مجتمع صحي وسليم ، مشيداً بالجهود المبذولة في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمحافظة.

وفي نهاية الإحتفالية قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من الأمهات الصيدلانيات المثاليات لنقابة الصيادلة وكذلك عدد من النماذج المشرفة من سيدات المحافظة ممن لديهم أبناء صيادلة وصيدلانيات بمنحهن دروع تذكارية تقديرا وتشجيعا لهن علي مواصلة رسالتهن السامية للمساهمة في بناء وتقدم المجتمع.