النهار
السبت 20 يوليو 2024 12:29 مـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعرف إلى تفاصيل 11 ورشة مسرحية بثاني دورات مهرجان ليالي مسرح الصحراء بالجزائر أبو طالب: نجاح مبادرة المهندسين المصريين لدعم الصناعة الوطنية شهادة ثقة في المنتدى 5 فئات.. مهرجان القاهرة يدعم السينما العربية بجوائز قيمتها 25 ألف دولار اليوم.. ”طبلة الست” في ضيافه شريف مدكور في مهرجان العلمين ماجدة الرومى فى ختام حفل العلمين: مصر بلد جميلة تعرف على شرط دخول حفل كايروكي بالعلمين وأسعار التذاكر تركي آل الشيخ يعلن إطلاق جائزة القلم الذهبي للرواية.. ما القصة؟ مسرحية ”لو كانوا مكاننا” لدعم القضية الفلسطينية بمصر الجديدة إكرامي الشحات : من أخطأ في حق رمضان صبحي عليه الاعتذار منافسات قوية بالدوري المصري ومواجهات أوروبية .. إليكم جدول مباريات اليوم والقنوات الناقلة انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التعليم بالمنوفية لامتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير محافظ الفيوم يناقش مع وفد مؤسسة ”أزهري” آليات استكمال كليات فرع جامعة الأزهر

المحافظات

جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والمفوض تسيير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، عن خريطة الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تنظمها وتشارك فيها جامعة أسيوط الأهلية، خلال الإجازة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024.

ووجه الدكتور المنشاوي، بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الشباب لتسليحهم بالوعي من أجل الوطن، ودعمهم في اكتشاف وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم، وتوسيع مجالات النشاط الطلابي بما يدعم الابتكار والإبداع، ودعم أصحاب المواهب الرياضية والفنية؛ للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء والولاء لديهم.

وأشار الدكتور المنشاوي أن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية داخل الجامعة الأهلية، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة لتنمية مواهبهم، وإبراز العناصر المتميزة منهم في مختلف المجالات، إيمانا بدور الأنشطة الطلابية في ثقل شخصية الطالب وفتح مداركها وآفاقها، وذلك بما يتواكب مع رؤية مصر 2030 وما تتضمنه من مساع وجهود تهدف إلى بناء الإنسان فكرياً وثقافياً على نحو سليم.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي بحرص الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إنشاء الجامعات الأهلية على نحو متميز يواكب جامعات الجيل الرابع الذكية في الدول المتقدمة والتي حققت إضافة حقيقية في منظومة التعليم العالي في مصر، لافتا إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تضم عددا من الملاعب والصالات الرياضية المتميزة التي تخدم كافة مجالات الأنشطة الطلابية والمؤهلة لإقامة المباريات الرياضية لشتى الألعاب الفردية والجماعية.

ودعا الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية؛ الطلاب للمشاركة في معسكرات التدريب وفعاليات الأنشطة الطلابية من كافة كليات الجامعة، ومن المقرر لها أن تشمل الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية والفنية، حيث يتضمن المجال الرياضي إقامة معسكرات لتدريب الطلاب ومسابقات في ألعاب كرة قدم ، كرة طائرة ، تنس طاولة ، وكذلك مسابقات فى المجالات العلمية المختلفة، وعدد من المسابقات الترويحية يعقدها المتخصصين فى مجال الأسر والاتحادات الطلابية ، أما فيما يخص النشاط الثقافي والاجتماعي فمن المقرر أن تتضمن فعاليات الأنشطة الصيفية على عدد من الرحلات تتوجه لمحافظات الجمهورية المختلفة لزيارة بعض المشروعات القومية ، ورحلات شاطئية وزيارة لعدد من المعالم السياحية ، وندوات تثقيفية إلى جانب دوري فى مجالات الثقافة والمعلومات العامة، كما تقدم جامعة أسيوط الأهلية عدد من الأنشطة الفنية تشمل معسكرات تدريب فى مجالات الرسم والعزف والغناء، ومسابقات متخصصة فى الفنون التشكيلية والرسم بالقلم الرصاص لإبراز مواهب الطلاب وتميزهم فى المجالات السابق ذكرها.

تأتي معسكرات التدريب، وممارسة الأنشطة الطلابية الصيفية تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية شباب جامعة أسيوط، والأستاذ خالد ذو الفقار مراد مسئول رعاية الشباب، والدكتور أحمد صلاح صبري ، والأستاذة سهام بكر محمد، والأستاذ ميسرة أحمد ثابت مسئولي النشاط.