النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 10:01 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

عربي ودولي

قبيل مناظرة ترامب وبايدن.. رسالة من أحمد قذاف الدم إلى الجامعة العربية بشأن الانتخابات الأمريكية!

وجه أحمد قذاف الدم المسؤول السياسي لجبهة النضال الوطني الليبية رسالة إلى جامعة الدول العربية عبر حسابه الشخصي على منصة " اكس" بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية وذلك قبيل ساعات قليلة من مناظرة الرئيس الأمريكي جوبايدن ومنافسه ترامب .

وقال قذاف الدم في تغريدة له عبر منصة " اكس" : يتابع العالم هذه الليلة مناظرة بين بايدن ،، وترامب ضمن البازار الأمريكي .. لاختيار رئيس لأهم دولة .. والجميع يسأل باندهاش هل لم يعد في هذه الأمة العظيمة إلا هذان الحزبان ؟! وهذا الشعب العظيم لم يعد فيه إلا ما سنراه هذه الليلة ؟! ولماذا وهذا الأمر يعني كافة الأمم ،، والشعوب لأن أمريكا تدس أنفها في كل شيء ،، وخاصة نحن العرب [ فلسطين ، العراق ،ليبيا وحتى طنجة] وبالتالي من حقنا أن يسمح لنا أن نشارك في اختيار من يحكمنا ،، ويتحكم في أقدارنا ،، ولا أعتقد أن ذلك محل جدل ،، ووفقا لقواعد العدل ،، والديمقراطية .

ولذا أدعو الجامعة العربية أن تتقدم بهذا الطلب للشعب الأمريكي، وهو حامي حريات، وحقوق الإنسان والحيوان، أن تسمح لنا في المشاركة في التصويت، واختيار من يحكمنا، وبالمناسبة أمريكا هي ليست قومية واحدة وإنما أسستها شعوب الأرض من كل الأجناس هنود ،، وصينيين ،، وعرب ،، وأفارقة،، وسكسون ،، ومن كل جنس وديانة ،، ولون ،، ولا ندري اين ستقودنا أقدارنا في هذا العالم الملتهب .