النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 05:21 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
خاص| افتتاح قطاع جديد من الطريق الدائري الإقليمي للتشغيل التجريبي الجمعة المقبلة خلافات الميراث تتحول لعنف.. ضبط المتهمين بالتعدي على سيدة ونجليها في الفيوم قيادي بالحرية المصري: وصول الدعم لمستحقيه يعزز الاستقرار والتنمية النائب أيمن محسب: التحذيرات الأممية بشأن السودان جرس إنذار خطير يستدعي تحركًا عاجلًا سقوط ورشة سلاح أبيض ببولاق أبو العلا.. ضبط متهمين وبحوزتهما 107 قطعة واقعة تعود لـ2024.. سقوط صاحب محل بتهمة التحرش بطفلة بعد انتشار الفيديو وزير المالية يدعو الشركات الفرنسية لزيادة استثماراتها في مصر ويؤكد تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي من السجن 15 سنة للإحالة للمفتي.. مستأنف دمنهور تقرر تعديل الحكم على المتهمين بقتل أحمد المسلماني تاجر الذهب«» الداخلية تحتفل بيوم التدريب 2026 وتكرّم المتميزين لتعزيز كفاءة الأداء الأمني مفاجأة أيقظتها من النوم.. الأولى على إعدادية المنوفية تروي لـ«النهار» سر التفوق وحلم كلية الطب تخفيف حبس البلوجر هدير عبد الرازق وطليقها إلى عامين في قضية الفيديوهات الخادشة مصر تقتنص استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 بعد منافسة دولية

المحافظات

” بيطرى الشرقية ”يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية بنى عباد بمركز الزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثورة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطرى و تقديم العلاج المجانى وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أنه بناءاً على بروتوكل التعاون مع مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان (الفصيلة الخيلية) قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد التابعة لمركز و مدينة الزقازيق ، و ذلك بحضور كلا من مدير إدارة الرعاية التناسلية بالمديرية ومدير وأطباء إدارة الزقازيق البيطرية وأطباء المديرية و إدارة الرعاية والعلاج والإدارة التناسلية وكبار المربين بالقرية تم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

و أشار مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة قامت بفحص وعلاج(١١٩) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية و علاج (٦٧) رأس ماشية ضد الأمراض التنفسية و إجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسلية لـ (١١٣) رأس ماشية و (١٠٢) رأس ماشية لعلاج حالات الأمراض الجلدية و رش (٤٠٠) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية و تجريع (٢٥٠) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية و علاج (٣٠٠) طائر و ترقيم وتسجيل (٣٠) رأس ماشية و (١٠) بطاقات خيول بالمجان و علاج عدد (١٣٩) دابة بمعرفة أطباء مستشفى بروك وعدد (٧٦) ارجل وحافر للدواب و(٩٥) روسيات للدواب و(١٠) حالات جراحة للدواب وعدد( ٥) ناموسيه وتوزيع عدد(١٠٠) غطاء فرو لسلسلة الانف.

و أضاف مدير المديرية أنه تم عقد ندوة و عدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية وإلقاء الضوء على المشروعات القومية المقدمة من خلال مبادرات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمتمثله في ( المشروع القومي للتحسين الوراثي وتمصير السلالات - والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان - مشروع تسمين عجول البتلو- الحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية واهمية التحصين) وتم إلقاء الضوء على جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية في سبيل النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.