النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 03:40 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

” بيطرى الشرقية ”يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية بنى عباد بمركز الزقازيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وضرورة الإستفادة من القوافل الطبية البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً بهدف زيادة الوعى البيطرى وتوفير أفضل درجات الرعاية البيطرية للثورة الحيوانية من خلال إجراء الكشف البيطرى و تقديم العلاج المجانى وكذلك تحصين الحيوانات ضد الأمراض المختلفة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وفى هذا الإطار أشار اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري أنه بناءاً على بروتوكل التعاون مع مستشفى بروك الخيري لعلاج الحيوان (الفصيلة الخيلية) قامت المديرية بتنظيم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد التابعة لمركز و مدينة الزقازيق ، و ذلك بحضور كلا من مدير إدارة الرعاية التناسلية بالمديرية ومدير وأطباء إدارة الزقازيق البيطرية وأطباء المديرية و إدارة الرعاية والعلاج والإدارة التناسلية وكبار المربين بالقرية تم من خلالها تقديم كافة الخدمات البيطرية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

و أشار مدير مديرية الطب البيطري أن القافلة قامت بفحص وعلاج(١١٩) رأس ماشية ضد الأمراض الباطنية و علاج (٦٧) رأس ماشية ضد الأمراض التنفسية و إجراء المسح التناسلي الشامل والفحص بجهاز السونار والرعاية التناسلية لـ (١١٣) رأس ماشية و (١٠٢) رأس ماشية لعلاج حالات الأمراض الجلدية و رش (٤٠٠) رأس ماشية لمكافحة الطفيليات الخارجية و تجريع (٢٥٠) رأس أغنام لمكافحة الطفيليات الداخلية و علاج (٣٠٠) طائر و ترقيم وتسجيل (٣٠) رأس ماشية و (١٠) بطاقات خيول بالمجان و علاج عدد (١٣٩) دابة بمعرفة أطباء مستشفى بروك وعدد (٧٦) ارجل وحافر للدواب و(٩٥) روسيات للدواب و(١٠) حالات جراحة للدواب وعدد( ٥) ناموسيه وتوزيع عدد(١٠٠) غطاء فرو لسلسلة الانف.

و أضاف مدير المديرية أنه تم عقد ندوة و عدد من اللقاءات الإرشادية لزيادة الوعي لدى المربيين والتوعية بأهمية التأمين على الماشية وإلقاء الضوء على المشروعات القومية المقدمة من خلال مبادرات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والمتمثله في ( المشروع القومي للتحسين الوراثي وتمصير السلالات - والمشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان - مشروع تسمين عجول البتلو- الحملة القومية للتحصين ضد الأمراض الوبائية واهمية التحصين) وتم إلقاء الضوء على جهود مديرية الطب البيطري بالشرقية في سبيل النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة.