النهار
الخميس 25 يوليو 2024 03:53 مـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يجري اتصالا مرئياً مع رؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول هدافي الدوري المصري قبل مباريات غداً السبت 27 يوليو بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية بالجيزة خطوة نحو التحول الرقمي بقطاع التعليم العالي.. انطلاق اختبارات القدرات للجامعات المصرية.. تسجيل ودفع الرسوم إلكترونياً مواطنون ضد الغلاء تبدي قلقها إزاء الزيادة المجحفة لأسعار المحروقات وصول 63 الف طن قمح أوكراني إلى ميناء سفاجا البحري محافظ كفر الشيخ يصدق على التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة هدوء واستقرار بمحطات الوقود بمحافظة الإسماعيلية بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار محافظ الدقهلية: تعيين مفتش تموين علي مخبز بحي شرق واستبداله يومياً لضبط العمل بنسبة زيادة من 10% إلى 15% .. محافظ قنا يعتمد تعريفة سيارة الأجرة الجديدة محافظ المنوفية يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة تطبيق تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ”عقب زيارته لمدينة رأس الحكمة”..وزير الإسكان يتفقد محطة التحلية بالضبعة ويتابع مخطط استعمالات الأراضى

رياضة

قبل صدام اليوم.. تاريخ مواجهات أوروجواي ضد بوليفيا

أوروجواي
أوروجواي

يواجه منتخب أوروجواي نظيره بوليفيا، في تمام الرابعة فجر الجمعة على ملعب "ماتلايف ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليًا وتستمر حتى 15 يوليو.

ويسعى منتخب أوروجواي، الوحيد الذي أحرز 3 أهداف خلال منافسات الجولة الأولى بالنسخة الحالية للبطولة، في حسم تأهله لدور الثمانية في البطولة، قبل خوض لقائه الأخير بالمجموعة أمام الولايات المتحدة.

بينما يدخل منتخب بوليفيا اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة التي حمل كأسها عام 1963.

تاريخ مواجهات أوروجواي ضد بوليفيا

وسبق والتقى منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا تاريخياً في 12 مباراة مواجهة قبل لقاء اليوم استطاع الأول في 9 مواجهات مقابل الهزيمة في مواجهتين والتعادل في لقاء 1.

وشهدت مباريات منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا تسجيل 48 هدفًا بينهم 33 لصالح الأول، مقابل 15 لصالح الثاني ما يجعل التفوق واضح مع فارق الإمكانات بمنتخب السيلسيتي.

وكانت أكبر نتيجة لصالح منتخب أوروجواي 5-0 ضد بوليفيا في المباراة التي أقيمت بينهما أكتوبر 2007 وهي واحدة من المباريات التي مني بها الفريق البوليفي بعدد كبير من الأهداف.

وسبق للمنتخبين أن التقيا في النسخة الماضية لكوبا أمريكا قبل 3 أعوام بالبرازيل، حيث انتصر المنتخب الأوروجواياني 2 / صفر في مرحلة المجموعات أيضا، بينما يأتي اللقاء القادم بعد 7 أشهر من آخر مواجهة بينهما.

والتقيا منتخبا أوروجواي ضد بوليفيا في نوفمبر الماضي بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث حقق منتخب أوروجواي فوزا كبيرا 3 - صفر في العاصمة مونتيفيديو.

وسجلت أوروجواي 3 أهداف على الأقل في ثلاث من مبارياتها الست الأخيرة بكل المنافسات، بينما تلقت شباك بوليفيا 3 أهداف في أربع من مبارياتها الست الأخيرة.

ويتقاسم المنتخب الأوروجوائي صدارة أكثر المتوجين بلقب هذه البطولة مع الأرجنتين، 15 مرة، ويبحث عن استعادة الفوز بها بعد غياب 13 عاما منذ لقبه الأخير في 2011 على حساب باراجواي.