النهار
الأربعاء 24 يوليو 2024 10:25 مـ 18 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه الفيوم تستقبل طلاب كلية الزراعة بجامعة الفيوم ”الشباب والرياضه بالقليوبية” المقصرين للمساءلة القانونية خلال جولاته لمراكز الشباب جامعة المنوفية تستقبل أعضاء لجنة تقييم مسابقة افضل جامعة صديقة للبيئة بالمجلس الأعلى للجامعات وزير التعليم العالي يكرم منتخب جامعة بنها لخماسى كرة القدم لحصوله على المركز الأول فى مهرجان العلمين محافظ كفر الشيخ يتفقد المنطقة الصناعية بمطوبس محافظ الدقهلية يستقبل رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ”الآثار في الأدب العربي المعاصر ..المملكة العربية السعودية نموذجًا” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب عاوزين نطلع جرات الذهب.. ننشر اعترافات عصابة التنقيب أسفل المسجد العمري أقدم أثر في قنا ”الأندلس بين الرواية والتاريخ” في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب مكتبة الإسكندرية تستضيف النائب أحمد أبو هشيمة في مؤتمر ”اختر كُلِّيتك” حورية فرغلي تكشف لأول مرة مفاجآت عن مشاركتها مع رانيا يوسف والهام شاهين حورية فرغلي تكشف لـ يارا أحمد عن عادة شهرية غريبة وتؤكد: ”البنات بتحب الشيكولاتة و انا بشرب خل ”

المحافظات

لمدة 3 أشهر.. طلاب زراعة جامعة كفر الشيخ يؤدون برنامج التدريب الصيفي في هولندا

التقى الدكتور يحيى زكريا عيد، عميد كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، بطلاب السنة الثالثة الذين تأهلوا للمشاركة في برنامج التدريب الصيفي في الشركات والمصانع الهولندية، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي بين جامعة كفر الشيخ وجامعة إيريز الهولندية.

يتيح هذا البرنامج، الذي يتم برعاية جامعة ماسترخت الهولندية، لكل طالب فرصة قضاء 3 أشهر في إحدى الشركات الهولندية لاكتساب المهارات العملية المطلوبة في سوق العمل وتنمية مهارات ريادة الأعمال على المستوى الدولي. كما يقدم البرنامج دعمًا فنيًا للطلاب بعد التخرج.

يأتي هذا التدريب ضمن إستراتيجيات جامعة كفر الشيخ ووزارة التعليم العالي المصرية ورؤية مصر 2030، التي تهدف إلى نقل المهارات عبر التدريب العملي لتمكين الخريجين من المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.


ومن جانبه، أكد الدكتور يحيى زكريا عيد، أهمية هذه البرامج التدريبية في توفير فرص عمل متميزة لخريجي كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ، وتنمية مهارات ريادة الأعمال والعمل الحر. كما شجع الطلاب على الالتزام بتعليمات الشركات الهولندية لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب، والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية في الخارج ليكونوا نموذجًا يُحتذى به.

حضر اللقاء كل من الدكتور رشدي العدوي، وكيل الكلية للدراسات العليا، الدكتور فاروق العايدي، منسق الاتفاقية مع الجانب الهولندي، الدكتور علي الشريف، المشرف على تدريب الطلاب.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي مجاني تمامًا، ولا يتحمل الطلاب أي تكاليف، بشرط اجتيازهم المتطلبات الأساسية للتدريب، والتي أهمها الإلمام باللغة الإنجليزية واجتياز المقابلة الشخصية والتفوق الدراسي. يمكن لطلاب السنة الثالثة في برامج البساتين بفروعها الثلاثة (الفاكهة، الزينة، الخضر)، وتكنولوجيا الصناعات الغذائية، والهندسة الوراثية التقدم للمشاركة في هذا البرنامج في العام القادم، مع إعطاء أولوية لطلاب برنامج الزراعات المحمية المميز.