النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:11 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حامد محمود يكتب : السفيرة فوزية زينل والدبلوماسية النشطة شاهد عيان علي واقعة محاولة ذبح طالب داخل لجنة الثانوية العامة ببورسعيد: سفاح وهددنا جميعا بالسلاح تكريم انتصار ونورهان وعايدة رياض فى الدورة الخامسة من مهرجان الغردقة ماهر مقلد يكتب: قصة تاريخية بشهود حية أسـامة شرشر يكتب: دعواتي لشعب سلطنة عمان بعد هجوم مسجد الوادي الكبير أسامة فيصل يقود هجوم منتخب الأولمبي أمام العراق ودياً استعدادا للأولمبياد اثبتلي حبك.. حسام حبيب يعود للساحة الفنية بأغنية جديدة بعد أزمته مع شيرين عبد الوهاب تخفت في الجلباب البلدي .. قصة المعلمة تمساحة ملكة « المانجو » بالإسماعيلية رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس جامعة مدينة السادات الأهلي يستقبل 4 ملايين دولار مكافأة الفوز بدوري أبطال إفريقيا وائل الفشنى فى ثانى ليالى مهرجان الأوبرا الصيفى بدمنهور.. الجمعة مصر والمجر فى مواجهة مرتقبة بالمجموعة العالمية الاولى فى كأس ديفيز 13 سبتمبر بالجزيرة

منوعات

طبيب جراحات الجلد والتجميل .. تكشف اسرار النساء الجميلات ..قبل اختراع عمليات التجميل

اكدت هبة فاروق طبيب جراحات الجلد والتجميل جامعة القاهرة الحاصلة علي البورد الامريكي وعضو الجمعية الاوربية والأمريكية للتجميل ان السبب الرئيسي لاختراع عمليات التجميل يرجع الي ان الحرب العالمية الأولى خلفت عدد كبير من الضحايا من العسكريين والمدنيين بعد إصابة آلاف الجنود بأضرار في الوجه ما خلق حاجة هائلة لإعادة بناء ملامح الوجه مما ادى إلى تطوير تقنيات جراحية جديدة تعالج التشوهات ومن أهم التقنيات الرئيسية كانت تقنية ترقيع الجلد بخلايا صحيحة من مناطق أخرى بالجسم.

وقالت فاروق انه بالنظر الي المرأة المصرية في وقت سابق اى منذ عشرات السنين كان جمالها طبيعي والسبب الرئيسي يرجع علي الاعتماد في الغذاء على الطبيعية الخالية من المواد المصنعة أو المعالجة فكان الطعام الأساسي يشمل خضروات وفواكه طبيعية حتى مع وجود الدقيق الكامل والزبد والسمن البلدي البشرة كانت تتمتع بنقاء وصفاء لكونها خالية من أي تدخل صناعي ويظهر ذلك بوضوح اثناء مشاهدة الأفلام المصرية القديمة والفنانات القدامى والأمهات ايضا في البيوت المصرية .

واضافت كان يمتاز جمال المرأة المصرية في وقت سابق بالاهتمام بمظهرها وأناقتها في كل الاوقات مع الحفاظ الدائم علي ارتداء الكورسية الذى كان يعمل علي اكتناز الجسم وشده لمنع الترهل مما كان يضفي عليها جمالا وانوثة شرقية لها خصوصيتها .

واوضحت في الوقت الحالي تحتل الوجبات الجاهزة المركز الأول عند ربات البيوت مع اختفاء الخضروات والفاكهة من الوجبات اليومية واستبدالها بالحلويات والأطعمة التي تفقد الجسم مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية الهامة للصحة و النضارة مما يؤدي الي ظهور التجاعيد المبكرة واللجوء بعد ذلك بحقنها وازالة اثارها عن طريق البوتوكس والفلير لافته ان الحفاظ علي البشرة و كل اعضاء الجسم أساسها التغذية السليمة لكونها تنعكس علي الشكل فيظهر أصغر كما ان نسيج البشرة يحتاج بروتين و دهون صحية وبالتالي يجب التركيز علي البيض، اللحمة الحمراء، الاسماك الدهنية المفيدة التى تحتوي علي أوميجا 3 وتكمن في السلمون والتونة والماكريل والسردين جمبري، أفوكادو، بطاطا، سبانخ، جرجير، مكسرات، زيت زيتون.

وتابعت يجب التركيز ايضا علي الفيتامينات A&C وبتكون متواجدة في البروكلي، الفلفل الملون، التوت، الفراولة، الجوافة. و ده علشان تحفيز إنتاج الكولاجين لمرونة الجلد والخلاصة ان التغذية السليمة تساعد علي صحة افضل كما ينعكس علي الشكل ويساعد علي الثقة بالنفس .