النهار
السبت 20 يوليو 2024 07:25 صـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

قبل صدام الليلة. تعرف على تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا

يلتقي منتخب إسبانيا مع نظيره ألبانيا فى العاشرة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "مركور شبيل أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

تاريخ مواجهات إسبانيا وألبانيا

وقبل صدام اليوم، فى ختام مشوار دور المجموعات ببطولة يورو 2024، يتفوق منتخب إسبانيا على ألبانيا فى تاريخ المواجهات، حيث فاز الماتدور بـ8 مواجهات جمعتهما بكل المسابقات، وأحرز اللاروخا 31 هدفًا مقابل 3 أهداف للألبان.

واستهل منتخب إسبانيا مشواره في اليورو بقوة كبيرة تحت قيادة مدربه لويس دي لا فوينتي، وأعطي إنذارا لجميع منافسيه بقدرته على حصد اللقب، لما ظهر به لاعبوه من رغبة قوية وقدرات فنية عالية فى أول جولتين، خاصة على الجانب الهجومي في ظل امتلاك الثنائي لامين يامال ونيكو ويليامز.

ويسعى الماتدور الإسباني لتحقيق الفوز على ألبانيا من أجل تأكيد حسم تأهله للدور ثمن النهائي من البطولة وإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة.

ويعتلي منتخب إسبانيا قمة المجموعة الثانية في يورو 2024، برصيد 6 نقاط فيما يأتي منتخب إيطاليا وصيفاً برصيد 3 نقاط ثم منتخب ألبانيا ثالثاً وفي رصيده نقطة واحدة وبفارق الأهداف عن كرواتيا متذيل الترتيب.

وفي المقابل، ينتظر منتخب ألبانيا مهمة صعبة ضد اللاروخا في لقاء اليوم، لكنه سيدخل اللقاء رافعا شعار لا بديل عن الفوز على الماتدور من أجل إحياء آماله في التأهل لدور الـ 16 من بطولة كأس أمم أوروبا في نسختها الـ 17.

سقط منتخب ألبانيا أمام إيطاليا بنتيجة 1-2 في بداية مشوار يورو 2024، ثم تعادل مع كرواتيا في الجولة الثانية مع كرواتيا بنتيجة 2-2.

تذاع مباراة ألبانيا ضد ألمانيا في الجولة الثالثة والأخيرة من يورو 2024، مساء اليوم الإثنين على قناة beIN Sports HD 1 Max.