النهار
السبت 20 يوليو 2024 11:50 صـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

البحيرة: ضبط 250 أسطوانة غاز منزلية و3.5 طن سماد مدعم و500 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، بإشراف محمد عبد العال، مدير المديرية، وسمير البلكيمي، وكيل المديرية،رقابتها بمدن ومراكز المحافظة، من خلال تنفيذ حملات مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين.

وأسفرت الحملات بمركزى إدكو وكفر الدوار، عن ضبط كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، وثلاجة مواد غذائية لعدم الالتزام بالقوانين، بالإضافة لضبط 4 مخابز لإنتاجها خبزا ناقص الوزن، و4 مخابز لتوقفها عن الإنتاج بدون إذن ومخبز لإنتاجه خبزا ناقص الوزن بمقدار 27 جراما بالرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين، كما تم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي حملة مماثلة بمركز الدلنجات، تم ضبط 17 عبوة مبيدات محظور تداولها بالأسواق، و40 عبوة بويات منتهية الصلاحية، كما تم تحرير 4 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، و7محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

كما تمكنت إدارة تموين دمنهور والرحمانية، من ضبط 250 أسطوانة غاز منزلية، و3.5 طن سماد مدعم و500 لتر سولار جرى تجميعها بدون وجه حق لإعادة البيع بالسوق السوداء، و504 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار.