النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:34 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

ضحك ولعب وعوم .. نرصد فرحة المصطافين على شواطئ الإسماعيلية

شهدت شواطئ الإسماعيلية إقبالا كبيرا من قبل المصطافين والمواطنين والذي استغلوا إجازة نهاية العام الدراسي، لقضاء أوقاتا مميزة علي شواطيء المدينة الهادئة مستمتعين بأجواء صيفية رائعة ما بين ضحك وعوم ولعب كرة قدم وتنس وغيرها من الألعاب الشاطئية الممتعة.

ورصد موقع جريدة النهار المصرية في جولة علي الأندية الشاطئية بمدينة الإسماعيلية، استمتاع الرواد من المصطافين وقيامهم بتشكيل فرق للعب كرة القدم داخل البحر وسط مشاهد مبهجة باستقبال فصل الصيف.

كما شهدت الإسماعيلية إقبالا كبيرا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث استقبلت شواطئ المحافظة الالاف من الزائرين، ورحلات اليوم الواحد لشواطئ الإسماعيلية فى العيد.

من جانبه أكد المستشار محمد حسانين عبد الخالق، رئيس مجلس إدارة شاطيء الشبان المسلمين بالمحافظة، علي انتهاء استعدادات الشواطيء لاستقبال المصطافين في صيف 2024.

وأضاف محمود عتمان، الأمين العام لجمعية الهيئة العالمية للشبان، أنه تقرر فصل العائلات عن الشباب في استخدام الشاطئ، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع وقوع المشاجرات بين الزوار.

وأجرى موقع جريدة النهار المصرية بثا مباشرا مع رواد الشواطيء، رافقه خلالها عماد أبو الرجال عضو مجلس الإدارة والذي أكد أن الشاطئ عمره يتعدي 60 عاما وأنه من أقدم الشواطئ العائلية بالإسماعيلية، حيث يحرص مجلس إدارته علي العمل سويا من أجل إسعاد زواره وخاصة اعضاءه.

يضيف المهندس كمال مصطفي مدير عام النادي، إنه تم وضع خطة لمنظومة الإنقاذ على الشاطيء، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات لضمان سلامة الرواد، واهمها رفع أقصى درجات الحيطة والحذر ، زيادة عدد الغطاسين والمنقذين لضمان سلامة الرواد.

يشير حسنين عبد الخالق المشرف العام بالنادي الي رفع كفاءة المسعفين ووحدات الإسعاف وتزويدها باسطوانات الأكسجين واحتياجات الاسعافات الأولية ، مع استخدام " الجيت سيكى" كوسيلة إنقاذ سريعة على الشاطئ.