النهار
الخميس 18 يوليو 2024 05:48 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقدمة بعثة مصر تطير إلى باريس استعدادًا لخوض دورة الألعاب الأولمبية بالصور.. شاهد أول فوج للبعثة المصرية يطير إلى فرنسا للمشاركة في أولمبياد باريس مصر في المجموعة الثانية.. نتائج قرعة بطولة العالم لكرة اليد للكراسي المتحركة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز بالأسماء.. إيهاب جلال يطيح برباعي الإسماعيلي نهاية الموسم ”خاص” عمرو أديب يرد على منتقدي فيلم ”النونو” لـ أحمد حلمى الأضخم في المنطقة.. تركي آل الشيخ يكشف عن مسابقة لأفضل سيناريو خبيرة تربوية: «التسرع» من أكبر الأخطاء التي تواجه الطلاب عند تسجيل رغباتهم...ويجب الاستعانة برأي أولياء الأمور والمتخصصين للاختيار الصحيح وزارة الشباب والرياضة تعلن بدء أعمال تطوير وإنشاء 1056 مركز شباب أوباميانج لاعباً في القادسية السعودي رسمياً قادماً من مارسيليا أبو الغيط يدين اعلان الكنيست الاسرائيلي رفضه إقامة الدولة الفلسطينية سفير السعودية لدى مصر يلتقي نظيرته الكولومبية

حوادث

عاوز حق بنتي.. والد حبيبة الشماع يحضر جلسة استئناف المتسبب في وفاتها

وصل منذ قليل، أيمن عدلي، والد حبيبة الشماع، إلى مقر محكمة جنايات القاهرة، لحضور أول جلسات الاستئناف المقدم من المتهم بالتسبب في وفاة ابنته وتعاطي جوهر مخدر الحشيش أثناء القيادة.

وفي وقت سابق، قضت الدائرة الثامنة جنايات، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة محمود هاشم، المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع وتعاطي جوهر مخدر الحشيش، بالسجن المشدد ١٥ عامًا، وتغريمه ٥٠ ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وأمرت النيابة العامة فى 25 مارس الماضي، بإحالة السائق إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهامه بمحاولة خطف المجنى عليها «حبيبة الشماع»؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر».

وكشفت النيابة العامة فى تحقيقاتها، أنه بسؤال أول مَن شاهد المجنى عليها محاولًا إسعافها بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًّا: «أوبر كان عايز يخطفنى»، وأن الممثل القانونى لشركة «أوبر» شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل لكثرة شكاوى مستخدمى التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومى آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق، وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًّا، وكشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطى المتهم جوهر الحشيش المخدر، وفق ما أسفر عنه تحليل عينتى الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعى.