النهار
السبت 20 يوليو 2024 07:22 صـ 14 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

تكليف الدكتورة ولاء عزيز بمنصب أمين عام نادي الليونز لشمال القاهرة

تقرر تكليف الدكتورة ولاء عزيز من قبل إدارة نادي الليونز شمال القاهرة بمنصب الأمين العام.

ويعد نادي الليونز لشمال القاهرة هو أحد أندية الليونز العالمية والذي يظهر نشاطه في الدعوة إلي الإخاء والحرية والمساواة وتنمية روح الصداقة بين الأفراد والاهتمام بالرفاهية الاجتماعية.

يذكر انه لا يستطيع أي شخص أن يقدم طلب انتساب إلى الليونز، وإنما هم الذين يرشحونه ويعرضون عليه ذلك ومن أهدافه أيضاً الأنشطة الاجتماعية لاستقطاب المفكرين والذين يرغبون في أداء عمل تطوعي يخدم المجتمع .

تعمل أندية ي ليونز وفقا لقوانين البلدان المشهرة فيها وتحت الإشراف المباشر للهيئة الإدارية التي تشرف على النشاط التطوعي والجمعيات الأهلية في كل بلد، وليس لأندية الليونز أي أجندات سرية غير معلنة.

كما أن اجتماعاتها مفتوحة للجميع.

وتقوم الأندية بتنفيذ مشاريع خدمية تعالج التحديات الحالية مثل: الأمية، الجوع، الفقر، المرض، نقص المياه النظيفة وتلوث البيئة – مع الحث على المحافظة على أعلى المستويات الأخلاقية في حياتهم المهنية.

وفي العالم العربي تقوم أندية ليونز بمشاركة المجتمع المحلي همومه ومعالجة مشاكله وتوفير المياه النظيفة في المدارس والقرى وتأهيل القرى النائية المعدمة إضافة إلى تكفلها بعمليات القلب الجراحية للأطفال وتوفير العديد من حملات التوعية والتبرع لتوفير العلاج لأمراض السكري والسرطان والكبد والسل وغيرها والمساهمة في تخفيف وطأة أمراض المجتمع من تدخين وإدمان والعنف الأسري وطيش القيادة وغيرها.

هذا وتولي الأندية اهتماماً خاصاً بتوفير مستلزمات المدارس والطلبة من كمبيوتر أو كتب أو مستلزمات الدراسة سنوياً.

وتنشط الأندية بدعم المحتاجين لتعلم الحرف المختلفة أو إرشاد الطلاب في إختيار المهن والحرف اللازمة لمجتمعاتهم. كما تهتم بتزويد الجمعيات والمؤسسات الرسمية والخاصة بالأجهزة الطبية المتقدمة وسيارات الإسعاف وباصات النقل وغيرها من آلاف المشاريع سنوياً.