النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:51 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يستقبل رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان تدريبات مكثفة لـ”القصيبي”مع بداية العد التنازلي لتحدي عبور المانش في أغسطس فى إستجابة فورية من محافظ القليوبية.... التوسع في فتح عيادات مسائية لمرضي التأمين الصحي بالقليوبية بمستشفي حميات بنها ورمد بنها تشكيل الأهلي المتوقع أمام الألمونيوم في كأس مصر إزالة حالة تعدٍ على أملاك الدولة بمدينة حلايب بتوجيهات محافظ البحر الأحمر محافظ الفيوم يسلم 8 أجهزة عرائس لغير القادرات من المقبلات على الزواج الموجة الحارة وارتفاع نسب الاشغال .. الألعاب المائية تجذب أنظار السياح على شواطئ الغردقة محافظ القاهرة يتفقد القافلة الطبية لذوي الإعاقة بكفر العلو لمؤسسة مصر الخير وشركة هايدلبرج ماتيريالز ”أسمنت حلوان” محافظ الفيوم يوجه الأجهزة التنفيذيين بالجدية في العمل وبذل المزيد من الجهد محافظ القليوبية: نسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية تعرف الي تفاصيل الإعلان عن ترشيحات جوائز الإيمى فى دورتها الـ 76 برنامج ”ابدأ مشروعك” بنقابة المهندسين بالإسكندرية

المحافظات

بتكلفة 100 مليون جنيه .. محافظ الشرقية يتفقد أعمال التجديد والتغطية بمصرف بلبيس العمومي

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة مفاجئة بشوارع مدينة بلبيس لمتابعة النوبتجيىة الصباحية لأعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وكذلك رفع الاشغالات من الشوارع الرئيسية والفرعية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

بدأ المحافظ جولته بمتابعة أعمال الإحلال والتجديد والتغطيه الجارية بمصرف بلبيس العمومي بطول 125 متر طولي وبتكلفة 100 مليون جنيه والمقامة تحت اشراف وزارة الموارد المائية والري والتي تأتي تماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها شوارع المدينة.

اطمأن المحافظ على حجم الأعمال بالمشروع وتمت الإشارة إلى أنه تم نقل جميع المرافق من كهرباء ومياه وخط طرد وكابلات تراسل دولي بالتنسيق بين رئاسة المركز والجهات المعنية وذلك لتهيئة الأجواء أمام الشركة المنفذة لسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد ، كما تم الانتهاء من إقامة الخوازيق السانده وجاري الانتهاء من إقامة الخوازيق العاملة الاساسيه وسط المجرى المائى..

قرر محافظ الشرقية عقد اجتماع غداً بمكتبه بالديوان العام بحضور ممثل جهة الولاية ( الري ) والشركة المنفذه للوقوف على مدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد بعد أن تم إزالة كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال.

كما شدد المحافظ على الدكتور جلال عبدالكريم رئيس مركز ومدينة بلبيس بالمتابعة المستمرة للشركة المنفذه وتسريع وتيره العمل مع الالتزام وتنفيذ الأعمال طبقا للمواصفات الفنية المحددة وذلك لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة ولخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

شهدت جولة محافظ الشرقية بمدينة بلبيس تفقد موقف ميت جابر لمتابعة سير انتظام حركة السيارات بالموقف وتوفير سبل الراحة للمسافرين والسائقين وكذلك تفقد اعمال التجميل الجارية بميدان المحطة والتي تشمل إقامة حديقة ومسطحات خضراء لتمثل متنفساً لأبناء المدينة ومتنزها لقضاء اوقات فراغهم.

كما حرص المحافظ على تفقد الحالة العامة لطريق بلبيس / الزقازيق ليصدر تعليماته لرئيس المركز بالتنسيق مع مدير إدارة المرور بغلق الفتحات غير الشرعية والعشوائية والتي تسمح للسيارات بالمرور والسير عكس الاتجاه تجنبا لوقوع حوادث وتعطيل حركة الطريق وحفاظا على أرواح المواطنين.

أصدر المحافظ تعليمات مشدده لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة لأعمال النظافه بالطرق الرئيسية واضفاء لمسه جمالية وحضارية على مداخل ومخارج المدن وكذلك التنبيه على أصحاب الاراضي الفضاء بتسويرها والحفاظ عليها حتى لا تتحول لمقالب عشوائية تضر البيئه وصحة المواطنين وتحرير محاضر للمخالفين.