النهار
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:27 مـ 11 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رفع 1100 طن قمامة خلال حملة مكثفة للنظافة في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ اليوم الخميس حملات مكثفة للنظافة ورفع القمامة شملت جميع مراكز ومدن المحافظة، بتوجيهات من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وذلك في إطار جهود المحافظة للحفاظ على البيئة وتحسين المظهر الحضاري.

وأسفرت الحملات عن رفع 1100 طن قمامة من مختلف الشوارع والميادين والقرى، كما تمّت متابعة أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي وخطوط الصفايات، وتسوية وتمهيد الطرق، ورفع الإشغالات والتعديات، وتحسين الإنارة العامة.

وتفصيلاً، فقد تابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، حيث تمّ رفع 130 طن قمامة من أحياء وشوارع وميادين المدينة، كما تمّت متابعة أعمال رفع كفاءة وصيانة صناديق ومعدات النظافة، والتواصل مع المواطنين لتلقي الشكاوى والمقترحات.

وفي مركز ومدينة دسوق، تمّ رفع 100 طن قمامة من الأحياء والقرى، بما في ذلك قري محلة دياى، كفر مجر، محلة أبو على، شباس الشهداء، سنهور المدينة، شابة، العجوزين، أبو مندور، كنيسة الصرادوسى، شباس الملح، كفر العرب.

وشملت حملات النظافة مركز ومدينة قلين، حيث تمّ رفع 80 طن قمامة من القرى والمدينة، مع التركيز على رفع المخلفات من أماكن تجمعها، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع المحافظ جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، حيث تمّ رفع 70 طن قمامة من شوارع المدينة والقرى، وتمّت أيضاً أعمال تمهيد وتسوية طريق «بيلا - إبشان».

كما شملت الحملات مركز ومدينة بلطيم، حيث تمّ رفع 60 طن قمامة من القرى والمدينة، وتمّت متابعة حركة نقل الركاب بالموقف الغربي.

وفي مدينة مصيف بلطيم، تمّ رفع 50 طن قمامة من الشواطئ والكورنيش، بالإضافة إلى إزالة الحشائش ونقل جميع المخلفات إلى المقلب العمومي.

وشهد مركز ومدينة الحامول أعمال تجميل في ميدان المسلة القديم وميدان كفر الشيخ ومدخل المدينة، بالإضافة إلى زراعة أعمدة الإنارة العامة بالجزيرة الوسطي بمدخل المدينة. كما تمّ رفع 85 طن قمامة من المدينة والقرى، وتسوية وتمهيد الشوارع.

وفي مركز ومدينة سيدى سالم، تمّ رفع 60 طن قمامة من شوارع المدينة، وتمّت أيضاً أعمال رفع الإشغالات والتعديات، وتحسين كفاءة منظومة النظافة في القرى.

وشملت الحملات مدينة برج البرلس، حيث تمّ رفع 55 طن قمامة، وتمهيد الشوارع الرئيسية، وزراعة الأشجار، وتسوية وتمهيد المناطق المنخفضة.

وفي مركز ومدينة فوه، تمّ رفع 75 طن قمامة من المدينة والقرى، وتمّت أيضاً أعمال ضبط الأسواق والمرور على المحال والمنشآت التجارية لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وشهد مركز ومدينة مطوبس رفع 70 طن قمامة من القرى والمدينة، وتمّت أيضاً حملات الإنارة العامة.

وفي مدينة سيدي غازي، تمّ رفع 50 طن قمامة من الشوارع والميادين، وتمّت أيضاً أعمال الإنارة العامة، ومتابعة حركة نقل الركاب بموقف سيدى غازي.

وشملت الحملات مركز ومدينة الرياض، حيث تمّ رفع 60 طن قمامة، وإزالة التعديات في الشوارع والميادين، وإزالة الإعلانات غير المرخصة.

وفي مدينة مسير، تمّ رفع 55 طن قمامة من شوارع المدينة، وتمّت أيضاً أعمال تحسين كفاءة الإنارة العامة، ومتابعة رفع الإشغالات وحركة نقل الركاب.