النهار
الإثنين 22 يوليو 2024 07:32 صـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

”مكافحة الآفات” تتابع المحاصيل ببني سويف والقليوبية والإسماعيلية والبحيرة رابع أيام عيد الأضحى المبارك

بتوجيهات من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالعمل على مدار الساعة خلال إجازة عيد الأضحى لمتابعة المحاصيل والتواجد مع المزارعين خلال هذه الفترة حيث تشهد البلاد موجة من الحرارة الشديدة .

وبالتنسيق مع د. عباس الشناوى رئيس قطاع الخدمات والمتابعة.

قام د. أحمد رزق رئيس الادارة المركزية لمكافحة الافات بمتابعة المحاصيل الصيفية خصوصا الذرة والقطن ومدي تأثيرها بالافات المختلفة في محافظات بني سويف القليوبية والإسماعيلية والبحيرة، وكذلك متابعة نشاط المديريات في مكافحة الآفات.

وقال إن هناك تنبيهات مشددة للجان التابعة للادارة العامة. إدارات المناطق التابعة للإدارة المركزية لمكافحة الافات. للمرور علي الزراعات خلال إجازة عيد الاضحي المبارك مشيرا الى قيام مهندسي المكافحة بالمرور الدائم والتواجد مع المزارعين وان الحالة العامة جيدة.

وأضاف رئيس الادارة المركزية ان الإدارة قمت بتخصيص مبيدات آفات البادرات الأولى لمحصول القطن للمحافظات القطنية كما خصصت مبيدات دودة ورق القطن وديدان اللوز لبعض المحافظات وسوف يتم تخصيص باقي المساحات تدريجيا كما انها تراجع باستمرار تواجد مبيدات دودة الحشد الخريفية.

مؤكدًا أن الإدارة في حال مراجعة دائما لباقي المحاصيل والخضروات أشجار الفاكهة للوقف علي الافات ومدي تطورها خصوصا في ظل الظروف المناخية الحادة وان الحالة العامة للزراعات مطمئنة.