النهار
الخميس 18 يوليو 2024 01:36 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قيادات حزب حماة الوطن بالبحيرة يهنئون الدكتورة جاكلين عازر بالمنصب الجديد الفيفا يكشف مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي رئيس جامعة المنوفية يلتقي وفد المجلس العربى للتدريب والإبداع الطلابى تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اقتصاديون يتوقعوا لـ”النهار” تثبيت المركزي لأسعار الفائدة اليوم.. والتخفيض تدريجياً لها بعد ذلك قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات الزمالك مع بروكسي في كأس مصر ياسمين رئيس بطلة الجزء الثاني من مسلسل صوت وصورة انسحاب دفاعه بسبب فيديوهاته الإباحية.. إستكمال محاكمة «سفاح التجمع» لاتهامه بقتل 3 سيدات نفاد تذاكر مباراة الأهلي وبيراميدز في قمة الدوري الممتاز رغم ارتفاع أسعارها الدفاع الصينية :المناورات البحرية المشتركة ساهمت في تعزيز الثقة بين الأسطولين الصيني والروسي

فن

اللبنانية منال نعمة تهدي المصريين أغنية ”أم الدنيا” بمناسبة عيد 30 يونيو

منال نعمة
منال نعمة

انتهت المطربة اللبنانية منال نعمة من تسجيل أجدد أعمالها الغنائية "أم الدنيا"، المقرر ظهورها للنور نهاية الشهر الجاري.

وتخوض منال نعمة عبر الأغنية مغامرة الغناء باللهجة المصرية لأول مرة في أغنية "اوريجينال"، قررت إهدائها الجمهور المصري تزامنا مع احتفالات عيد ثورة 30 يونيو.

وتقول كلمات الأغنية "مش هتحس هنا بالغربة وسط ناس للطيبة شاربة دايما هتحس إنك آمن"، واختارتها منال نعمة بعناية بالتعاون مع الشاعرة شروق محمد والملحن محمود صالح لتجسد خلال كلماتها المباشرة تجربتها الشخصية في مصر بعد انتقالها من بيروت للقاهرة واستقرار حياتها في مصر منذ ثلاث سنوات.

تقول منال: " الأغنية تعبر عن حبي لمصر وللمصريين من واقع حياة أنا عشتها هنا منذ انتقالي واستقراري بالقاهرة، تعبر عن مدى الأمان والطمأنينة التي عشتها مع المصريين ولم أشعر أبدا بالغربة ولا كوني لست مصرية"، كما أضافت، عندما قررت تقديم أغنية باللهجة المصرية اخترت أن تكون حقيقية وتعكس ماعشته فعلا وسط طيبة واحتضان المصريين".

وتبدأ منال نعمة عبر الأغنية انطلاقة فنية جديدة في مشوارها الموسيقي من مصر، حيث تعد أولى بشائر مشروع ألبومها الغنائي الجديد، الذي تنوي إصدار كافة أغانيه باللهجة المصرية.

منال نعمة مغنية وملحنة لبنانية، تنحدر من أسرة نعمة الفنية العريقة في بيروت، والتي تضم تسع أشقاء وشقيقات جميعهم فنانين معروفين من بينهم المطربة عبير نعمة والفنان جورج نعمة، وتستقر منال حاليا في القاهرة وتعمل معلمة للموسيقى في "كولاج دولاسيل" أقدم المدارس الفرنسية في مصر.