النهار
الخميس 18 يوليو 2024 02:00 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أبو الغيط يهنئ السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية بمناسبة حصولها على جائزة الأمم المتحدة للسكان شهداء الغربة.. مصرع شخصين وإصابة ثلاثة آخرين من أسيوط إثر سقوطهم داخل بئر بدولة ليبيا رئيس النواب بجلسة حسم مصير الحكومة: لجنة دراسة برنامج وزارة مدبولي أدت مهامها بجدية موعد مباراة الأهلي ضد الألومنيوم بكأس مصر بعد تعيينها نائبا لوزير الصحة.. النواب يوافق على استقالة النائبة عبلة الألفي جلسة حسم مصير الحكومة.. تفاصيل استعراض تقرير اللجنة البرلمانية والتصويت عليه قيادات حزب حماة الوطن بالبحيرة يهنئون الدكتورة جاكلين عازر بالمنصب الجديد الفيفا يكشف مركز منتخب مصر في التصنيف العالمي رئيس جامعة المنوفية يلتقي وفد المجلس العربى للتدريب والإبداع الطلابى تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري

عربي ودولي

قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة

رئيس وزراء الكيان نيتنياهو
رئيس وزراء الكيان نيتنياهو

أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها بأن جيش الاحتلال أدلى بتصريحات لسي إن إن، قال فيها: إن قرار الوقف التكتيكي المؤقت للنشاط العسكري في جنوب غزة لا يحتاج موافقة الحكومة، ووزير الدفاع هو المنوط باتخاذ أي قرار يتعلق بالوقف التكتيكي للعمليات العسكرية.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.