النهار
الخميس 18 يوليو 2024 01:32 مـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة سفاح التجمع لجلسة 13 أغسطس للاطلاع والمرافعة البورصة تقرر إعادة التعامل على أسهم 3 شركات مقيدة جولد بيليون: سوق الذهب في مصر يترقب نتائج اجتماع البنك المركزي المصري اقتصاديون يتوقعوا لـ”النهار” تثبيت المركزي لأسعار الفائدة اليوم.. والتخفيض تدريجياً لها بعد ذلك قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات الزمالك مع بروكسي في كأس مصر ياسمين رئيس بطلة الجزء الثاني من مسلسل صوت وصورة انسحاب دفاعه بسبب فيديوهاته الإباحية.. إستكمال محاكمة «سفاح التجمع» لاتهامه بقتل 3 سيدات نفاد تذاكر مباراة الأهلي وبيراميدز في قمة الدوري الممتاز رغم ارتفاع أسعارها الدفاع الصينية :المناورات البحرية المشتركة ساهمت في تعزيز الثقة بين الأسطولين الصيني والروسي رئيسة المفوضية الأوروبية: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف فوراً بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.. محمد رمضان يعلن مفاجأة لجمهوره تشكيل الزمالك المتوقع لمواجهة بروكسي في كأس مصر

سياسة

نائب الإسكندرية: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة تضمنت رسائل قوية بضرورة ردع الاحتلال وعدوانه

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو لجنة القيم بمجلس النواب، على أهمية كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية الطارئة لغزة والذي عقد في الأردن، قائلا: جاءت حاسمة للجميع بضرورة وقف حكومة الاحتلال وإجباره على الانصياع لقرار وقف إطلاق النار الصادر عن مجلس الأمن، ووضع حد للكارثة الانسانية القائمة منذ 8 شهور.

وأوضح "عبد العال" ، في تصريح صحفي له اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت رسائل قوية تؤكد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية والموقف الرافض للعدوان الحالي واستمراره، فموقف مصر حاسم وثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض للتهجير القسري للفلسطينيين، كما أن جهود مصر في القضية الفلسطينية لا يمكن إنكارها، فمصر داعمة بقوة لحقوق الشعب الفلسطيني وساهمت بشكل قوي وصل لنسبة ٨٠% من حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي دخلت منذ بدء الحرب.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى تأكيد الرئيس السيسي خلال كلمته، أن مسئولية ما يعيشه قطاع غزة، من أزمة إنسانية غير مسبوقة تقع مباشرة على الجانب الإسرائيلي، وهي نتاج متعمد لحرب انتقامية تدميرية ضد القطاع وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الطبية، يتم فيها استخدام سلاح التجويع والحصار لجعل القطاع غير قابل للحياة وتهجير سكانه قسرياً من أراضيهم دون أدنى اكتراث أو احترام للمواثيق الدولية أو المعايير الإنسانية الأخلاقية.

وشدد نائب الإسكندرية، أن كلمة الرئيس السيسي جاءت حادة لتفضح مخططات حكومة الاحتلال ونواياها، مشيرا إلى ترحيب مصر بقرار مجلس الأمن بالوقف الفوري، والشامل والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح كافة الرهائن والمحتجزين على نحو فوري.

واختتم النائب الصافي عبد العال، أن القضية الفلسطينية تكسب الكثير بمواقف مصر وحسمها أمام حكومة الاحتلال وإفشال مخططاته.