النهار
الأحد 23 يونيو 2024 03:27 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

التعمري ويزن النعيمات يقودان تشكيل الأردن المتوقع ضد السعودية اليوم

منتخب الأردن
منتخب الأردن

يواجه منتخب الأردن نظيره السعودي في التاسعة مساء اليوم في اللقاء الذى يجمعهما على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة السابعة بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتصدر المنتخب السعودي جدول الترتيب برصيد 13 نقطة ويحل الأردن وصيفا بفارق 3 نقاط برصيد 10 نقاط، وضمن الأخضر التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم، فضلا عن تأهله أيضًا إلى كأس آسيا بصفقته صاحب التنظيم.

ويخوض المنتخب السعودي المباراة تحت قيادة الإيطالي روبيرتو مانشيني المدير الفنى بمعنويات عالية، ساعيا لمواصلة الانتصارات والنتائج المميزة التي حققها الأخضر خلال الفترة الماضية.

فيما يدخل منتخب الأردن اللقاء بقيادة المغربى الحسين عموتة المدير الفني من أجل رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات بنتيجة 2 - 0.

ومن المتوقع أن يخوض منتخب الأردن مواجهة اليوم بتشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى

الدفاع: إحسان الحداد - سالم العجالين - يزن العرب - عبد الله نصيب

الوسط: نزار الرشدان - محمود مرضي - نور الروابدة

الهجوم: موسى التعمري - علي علوان - يزن النعيمات

الجدير بالذكر أن منتخبات قطر وعُمان والعراق والسعودية والأردن والإمارات والبحرين وفلسطين قد تأهلوا لنهائيات كأس آسيا 2027، ويمتلك منتخبى الكويت وسوريا فرصة التأهل في الجولة الأخيرة لنهائيات كأس آسيا وخطف بطاقة التأهل لتصفيات كأس العالم 2026.