النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:10 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة سويلم: أعتذر عن تصريحاتي السابقة ضد الزمالك.. والأبيض سيتراجع عن قراره بشأن مبارة القمة الجريدة الرسمية تنشر قرار جمهوري بتعيين عدد من السفراء بديوان وزارة الخارجية ذكرى رحيل القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع الـ13.. آخر جيل عمالقة القراء محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة

سياسة

برلماني: قصف الاحتلال مخيم النصيرات همجية إسرائيلية وجريمة حرب سافرة

حمل النائب أحمد الخشن، عضو مجلس النواب، حكومة الاحتلال مسؤولية تردي الوضع الانساني والجرائم والمجازر التي يشهدها قطاع غزة جراء الهمجية الاسرائيلية، مشيرًا إلى أن عملية مخيم النصيرات جريمة حرب كاملة وإدانة لحكومة الاحتلال تكشف وحشتيها.

وقال "الخشن"، في تصريح صحفي له اليوم، إن العدوان الغاشم على مخيم النصيرات وما يتبعه خلال الفترة الماضية من أعمال قتل وقصف، يمثل انتهاكًا صارخًا ومروعا لكل القوانين والمواثيق الدولية التي تضمن حماية المدنيين في زمن الحرب، وضربًا بكل القيم الإنسانية عرض الحائط، قائلا: على المجتمع الدولي معاملة اسرائيل كدولة مارقة وتوقيع العقوبات عليها واعلان مقاطعتها سياسيا واقتصاديا على أوسع نطاق.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن استهداف مخيم النصيرات، الذي يأوي آلاف اللاجئين الفلسطينيين، يعد جريمة حرب لا يمكن السكوت عنها، كما أن اصرار حكومة الاحتلال التعامل بكل وحشية مع قضية الأسرى وعدم الرضوخ للسلام والهدنة، يؤكد أنها مصرة على ارتكاب جرائم أكبر.

واختتم النائب أحمد الخشن، بمطالبة الأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن التحرك الآن، ودعم الجهود المصرية والدولية والاقليمية المستمرة لإجبار دولة الاحتلال على وقف الحرب وحماية الشعب الفلسطيني ووضع حد لهذه الاعتداءات، علاوة على إرسال لجان تحقيق مستقلة لتوثيق هذه الجرائم ومحاسبة المسئولين عنها, وتقديم قادة الاحتلال للمحاكمة، مشددا: القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي، لن ولم تتخل عن دعم القضية