النهار
الأحد 23 يونيو 2024 01:44 مـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
طلاب علوم الحاسب الألي بـ”جامعة مصر للمعلوماتية” يبتكرون تطبيق لمراقبة الحضور والغياب بتقنيات (GPS) مستقبل وطن منوف يتبرع ببعض لوازم امتحانات الثانوية العامة محافظ القليوبية يُدشن البرنامج الصيفي التثقيفي للطفل بمسجد الشامخية بمدينة بنها الرئيس السيسي يهنئ العاملين في الجهاز الإداري في يوم الخدمة العامة محافظ المنوفية يناقش آليات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة إزالة في المهد لـ30 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالمنوفية خلال إجازة عيد الأضحى وإحالة المعتدين للنيابة العامة أبو ليمون يستقبل نيافة الأنبا بنيامين مطران المنوفية لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك «EGX30» يصعد 1% في منتصف تعاملات اليوم الأحد محامي المتهم بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب أوبر بتقرير تقييم المجني عليها للشركة محامي سائق أوبر بواقعة «حبيبة الشماع» يطالب بإرفاق سجل المكالمات الواردة من هاتف الضحية اليوم.. منتخب مصر للسيدات للطائرة الشاطئية يواجه المغرب في نصف نهائي البطولة الأفريقية أبو الدهب: الزمالك سيخوض مباراة القمة

سياسة

تحرك برلماني عاجل لمواجهة الارتفاعات الكبيرة في أسعار الدواجن والبيض

تقدمت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب؛ عن حزب الحرية المصرى، بطلب احاطة عاجل الى المستشار حنفى جبالي رئيس مجلس النواب، موجه الى د. السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ود. على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن الارتفاعات المستمرة فى أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض، رغم استقرار أسعار الأعلاف.

وقالت النائبة أمل سلامة في تصريحات لـ النهار إن أسعار الدواجن والبيض عاودت الارتفاع من جديد؛ رغم الافراجات الجمركية للأعلاف واستقرار أسعارها؛ حيث ارتفع سعر كيلو الدواجن البيضاء الى 120 جنيه، وفقا لكل منطقة، وطبق البيض وصل الى 165 جنيه، وهو ما يفوق قدرات المواطنين البسطاء.

وأضافت النائبة أمل سلامة ان أسعار الدواجن ومشتقاتها والبيض ارتفعت على غير التوقعات، وخصوصا أنه فى مثل هذا التوقيت من كل عام؛ تتراجع أسعارها خاصة مع دخول عيد الأضحى واقبال المواطنين على شراء اللحوم بدلا من الدواجن.

واوضحت النائبة أمل سلامة أن هناك سماسرة يتحكمون فى الأسعار، ولذلك يجب الغاء هؤلاء الوسطاء بالتفعيل الجاد لبورصة الدواجن، وتشديد الرقابة على الأسواق، والضرب بيد من حديد على هؤلاء المتلاعبين والمتحكمين بقوت الشعب المصرى، للقضاء على تلك الظاهرة التى تربك الأسعار فى الأسواق.