النهار
الأحد 28 يونيو 2026 09:05 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الأعلى للإعلام» تقيّم أعمال ما بعد رمضان.. «ورد على فل وياسمين» في الصدارة وتوصيات لتطوير «الميكرو دراما» البلشي يبحث مع ناصر أبو بكر تعزيز التعاون النقابي ودعم الصحفيين الفلسطينيين في مصر نقابة الصحفيين تقرر شطب شُعبة الطيران.. والسبب! معهد التخطيط القومي والمجلس القومي للمرأة يبحثان سبل التعاون المشترك «الجازولي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. ستظل رمزًا للإرادة الوطنية ووحدة الشعب المصري انطلاق أولى فعاليات الموسم الجديد من مبادرة مرشد سياحي سفير مصر الورداني يشارك في أعمال المؤتمر العشرين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بأذربيجان «الشبراوي» يهنئ ”الرئيس” ومؤسسات الدولة والشعب بذكرى ”ثورة 30 يونيو” .. إرادة شعب حافظت على الهوية شيخ الأزهر ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة يؤكدان ضرورة الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في إطار منظومة أخلاقية تحفظ كرامة الإنسان المركز الإقليمي لاتفاقية بازل يستعين بالدكتور وائل رضا لدعم ملف الإعلام والتوعية البيئية الكفراوي وعزمي يزوران وزارة الإنتاج الحربي لبحث شراكة استراتيجية تخدم المهندسين والصناعة الوطنية وكالة انباء نوفستي الروسية تحتفل بعيدها ”الـ 85” في القاهرة

المحافظات

ثارا يقود 3 عاملين لفضيلة المفتي لقتلهم شخص بسلاح نارى بالقناطر الخيرية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود وشيرين صلاح حمدى ومحمود ابو اليزيد جاب الله وأمانة السر هانى خطاب، بإحالة أوراق 3 عاملين لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأى الشرعي في إعدامهم، وذلك علي ما أقترفوه، لقتلهم شخص بسلاح نارى بطلقة أستقرت بصدره أودت بحياته، وذلك أثر وجود ثارا بين المجنى عليه وبين أحد المتهمين، بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، لجلسه الدور الثاني من شهر يوليو للنطق بالحكم.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١١٦٣٧ لسنة ۲۰۲۳ جنايات القناطر الخيرية، والمقيدة برقم ٣٦٣٢ لسنة ٢٠٢٣ كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة كلا من: "أحمد ش م" ٢٦ سنة - عامل ومقيم شارع شركة الكهرباء القناطر الخيرية، و "دسوقي ش م" ٤٤ سنة عامل و مقيم بلوك مساكن شلقان، "أحمد م ع" ٢٢ سنة عامل و مقيم ش الجامع القديم، و "سيد ا س" ٢٩ سنة سائق و مقيم ش سعد زغلول مركز القناطر الخيرية، لأنهم في يوم ٢٠/ ٤ / ٢٠٢٣ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية قتلوا المجني عليه "كريم معروف إبراهيم عيد محمد"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله ثارا لشقيق المتهمين الأول والثاني واعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء وأدوات " آن وصفها ، فما أن ظفروا به حيث ايقنوا تواجده حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيار ناري استقر بصدره حال تواجد المتهمين علي مسرح الواقعة للحول دون اغاثته قاصدين من ذلك قتلا، فأحدثوا إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالأوراق.

وإستطرد أمر الإحالة أنهم حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحين ناريين غير مششخنين " فرد خرطوش " على النحو المبين بالتحقيقات، و حازوا وأحرزوا بغير ترخيص ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري أنف البيان على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرزا سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في الأعتداء علي الاشخاص سكين، وشومة بغير مسوغ قانوني أو او مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

تعود احداث الواقعة عندما تمكن النقيب "طه سعيد" معاون مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية نفاذاً لقرار النيابة العامة بضبط واحضار المتهمين انتقل لمكان تواجدهم وتمكنا من ضبطهم وأرشده المتهم الأول عن سلاح ناري فرد خرطوش" وطلقتين لعياره وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة بالسلاح الناري.

وأكدت تحريات النقيب "كمال إبراهيم" معاون مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية لصحة ارتكاب المتهمين للواقعة إثر خلافات سابقة مع المجني عليه بان توجهوا حيث أيقنوا تواجده حال حملهم أسلحة نارية وبيضاء وما ان ظفروا به حتى أطلق المتهم الأول صوبه عيار ناري ما ادي لوفاته.