النهار
الأحد 23 يونيو 2024 04:52 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

تعذر حضور المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية

تعذر حضور المتهم فى قتل الطفلة السودانية «جانيت» من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية إلى محكمة جنايات مدينة نصر المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، وذلك فى ثالث جلسات محاكمته بقتل الطفلة «جانيت» بعد خطفها وهتك عرضها وقتلها عمدًا مع سبق الإصرار والقاء جثمانها فى حديقة مجاورة لمسكنها.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز تونى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزى وإبراهيم سعيد الفقى ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عزت فاروق.

وكان من المقرر أن تتسلم هيئة محكمة الجنايات خلال جلسة اليوم السبت، تقرير مستشفى الصحة النفسية الخاص بالمتهم، وذلك لمعرفة ما إذا كان يعاني من مرض نفسي أو من عدمه وقت ارتكابه للجريمة.

وأمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلي المحكمة الجنائية المختصة، لمعاقبة المتهم فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها «جانيت جمعة» وهتك عرضها وقتلها عمدًا والقاءها باحدي الحدائق العامة المجاورة لمسكنها.

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثورعلى جثمان المجني عليها والتي تبلغ من العمر عشرة أشهر بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث اعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.