النهار
الأحد 23 يونيو 2024 05:38 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزارة السياحة والاثارالليبية توقع مذكرة تفاهم لتطوير وصيانة 60 موقعا

صورة التوقيع بين وزارة السياحة الليبية وشركة اعمار والصورة من الوطن
صورة التوقيع بين وزارة السياحة الليبية وشركة اعمار والصورة من الوطن

منذ اليوم الاول لنيل الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الوطني برئاسة الدكتور اسامة حماد ثقة مجلس النواب الليبي الوطني برئاسة المستشار عقيلة صالح وهي تعمل بكل جد في كل الملفات والقطاعات وتعطي دعما غير مسبوق للتنمية والتقدم وتحقيق رفاهية ورخاء وامن المواطن الليبي واليوم وفي ملف شديد الاهمية توليه الحكومة الليبية كل الاهتمام وهي قطاع السياحة والاثار حيث وقعت وزارة السياحة والآثار بالحكومة الليبية والتي يترأسها الاكاديمي والوزير النشط للغاية الدكتور علي قلمة وقع محضر اتفاق مع شركة إعمار ليبيا القابضة بشأن صيانة وترميم وتشغيل واستثمار قرابة 60 مشروعا وموقعا سياحيا ومشروعا خدميا، وصيانة المعالم الأثرية والعقارات التابعة للوزارة.

وجاء التوقيع بعد اتفاق الطرفين على كافة البنود والتفاصيل بالخصوص،وبحضور وزير السياحة والآثار الدكتور علي قلمة ورئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عبد الحميد موسى عوض.

وبموجب هذا الاتفاق ستوفر الوزارة للشركة كافة المعلومات والقوائم والمستندات الخاصة بالمواقع والعقارات المملوكة للوزارة والجهات التابعة لها ، وتلتزم الشركة بتقديم الدراسات الهندسية، على أن تحال للطرف الأول للاطلاع عليها وإبداء الرأي حولها، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيالها.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إشراك القطاع الخاص في مجال السياحة وفق القوانين واللوائح المعتمدة من الدولة، وضمن الخطة الاستراتيجية لمجلس وزراء الحكومة الليبية ووزارة السياحة.

ومن جانبه اعرب الوزير الدكتور علي قلمة عن تطلعه لتطوير ودفع العمل الجاري في كافة المواقع السياحية والمواقع الاثرية الجديدة وحماية كذلك المواقع القديمة ونتطلع الي زيادة عدد السياح الوافدين الي ليبيا حيث ان بلدنا تتمتع بالعديد والعديد من عوامل الجذب السياحي في مختلف المناطق والاقاليم الليبية وتتمتع كل منطقة بخصوصية كبيرة في منتجها السياحي والاثري عن المناطق الاخري وهو يعد عامل جذب كبير.

صرحت بهذا الدكتورة هناء الوداوي رئيس قطاع التعاون الدولي بوزارة السياحة والاثار بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان الوطني الليبي .