النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 11:29 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انا عاوز أشتغل.. تفاصيل رسالة فادي خفافي لنقيب المهن التمثيلية «الاتصالات»:إطلاق المرحلة الأولي لمنصة تصدير العقار المصري لتعزيز الاستثمار بالتعاون مع الاسكان من رصاص الخرطوم لفخ الجيزة.. كيف تبخر حلم 480 طالبا سودانيا مع الثانوية؟ منتخب مصر يهزم كاب فيردي وديًا قبل تصفيات كأس العالم لكرة السلة تعرف على قائمة منتخب مصر للشباب في البطولة العربية لكرة السلة بتونس وزارة الشباب والرياضة تنظم ماراثونًا وحملة للتبرع بالدم بالتعاون مع الصحة ياسمين عز تكشف عن توقعاتها لمباراة مصر وإيران بكأس العالم.. وتعلق : هنلعب بخطة النساجون الشرقيون مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط نصف طن مخدرات في حملة مكبرة بالجيزة رئيس هيئة النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري النيابة الإدارية أحمد السعدني يفاجىء الجمهور ويدخل القفص الذهبي مع الروائية ميرنا الهلباوى في 113 صالة عرض.. رئيس هيئة الترفيه السعودي يعلن عن رحلة جديدة ل 7DOGS بتركيا وزير الاستثمار في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية لبحث تطوير مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري

سياسة

الدور الرقابى.. صحة النواب تتفقد المستشفى العام ووحدة صحة طب الأسرة بمدينة دهب

قام وفد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب برئاسة النائب الدكتور أشرف حاتم، اليوم، بتفقد أعمال الانشاءات بمستشفى دهب الجديدة، وكذلك مستشفى دهب ووحدة صحة طب الأسرة.

وقد ضم الوفد، كلا من: النائبة سهير عبد الحميد، النائبة عبله الألفي، النائب محمود العزب ، النائب مكرم رضوان، النائبة إيناس عبد الحليم، النائب محمود أبو الخير، النائبه جمان عمارة، النائبة ميرفت عبد العظيم ، النائبة راوية مختار، النائبة إيرين سعيد، النائية جوميانه لويس، والنائبة سارة النحاس، كما شارك فى الزيارة نواب جنوب سيناء، النائب حميد سليمان، والنائب سليمان عطيوى، النائية فضية سالم.

وكان فى استقبال الوفد، دكتورمصطفى سامح شمس الدين مدير مركز طب أسرة دهب ، الدكتور أمير التلوانى المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، والدكتور ايمن رخا مدير الرعاية بجنوب سينا، والدكتور طارق عز الدين مدير التأمين الصحة الشامل بجنوب سينا، والدكتور محمد السايس مدير عام الرقابة الصحية بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية، والدكتور محمد عبد الحى مدير عام فرع هيئة الاعتماد والرقابة الصحية بجنوب سيناء ، دكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائى، دكتور مهندس أنور اسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات، دكتوره هبه عاطف رئيس الإدارة المركزية لشؤون مقدمى الخدمة الصحية، التابعه للهيئة العام للتأمين الصحى الشامل.

وبدأت الجولة التفقدية، بزيارة مستشفى دهب الجديدة التى مازالت تحت الانشاء بنسبة تنفيذ وصلت إلى ٧٠% ومن المزمع الانتهاء منها فى آخر العام الجارى، و المستشفى الجديدة مقامه على مساحة ١٦ الف متر، وتضم ١٠ عيادات خارجية ، مبنى لمدرسة التمريض، ٣ غرف عمليات، غرفة عملية الولادة، وحضانات للأطفال.، سكن أطباء، غرف للرعاية المركزة وللاشعة، وقسم للعلاج الطببعى، ومبنى للمعالجة بالاكسجين، قسم للغسيل الكلوى.

كما تفقد الوفد مركز طب أسرة دهب، والذى يحتوى على عيادات لطب الأسرة، وعيادات تخصصية، عيادة طوارئ، وعادة اسنان، وعيادة مشورة نفسية وتنظيم الاسرة، ويتردد على المركز من ٥٠ ل ٦٠ مواطن فى اليوم، كما استقبلت المركز منذ ٢٠٢٢ ، ١٩٢٠٠ الف مريض، وبها ١٠٦٠٠ فرد مسجل بملفات فردية و ٣٧٠٠ ملف عائلى.

ثم تفقد الوفد مستشفى دهب العام القديمة، التى تقدم الخدمة الطبية لحين الانتهاء من المستشفى الحديدة، والتى تحتوى على قسم للاستقبال والطوارئ، وقسم للاشعة، وعدد من العيادات الخارجية، وصيدلية .

واشاد وفد نواب لجنة الشؤون الصحية، بما تشهده المدينة من تطوير للمنشآت الطبية، وخاصة مستشفى دهب الجديدة ، كما طالب الوفد بسرعة الانتهاء من أعمال الانشاءات بالمستشفى الجديدة، ودعم مركز طب الأسرة بما يحتاجه من مستلزمات وأجهزة وقوى بشرية للقيام بدوره على أفضل وجه لخدمة المواطنين.