النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 08:19 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حصيلتها 3 قتلى بسبب الصغار.. السجن 15 عامًا على 18 متهمًا في مشاجرة ”عباسة” بقنا ”صحة الشرقية” ضبط وإعدام أكثر من ١٧ طن لحوم ودجاج مجمد أول برنامج إلكتروني في الوطن العربي يخفض من حدة سلوكيات التحدي لدي أطفال التوحد فى رسالة ماجستير بالمنصورة فريدة ابو هاشم وزينة عامر تتوجان بذهبية تتابع السيدات ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث خروج قطار منوف بنها عن القضبان في الباجور بالمنوفية افتتاح فعاليات اليوم العالمي للمحيطات بجامعة السويس القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة مجلس جامعة الزقازيق يهنىء فخامة رئيس الجمهورية والشعب المصرى بذكرى ثورة ٣٠ يونيو المجيدة صلاح يلتقي بعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي المسئولين عن فتح محابس ضخ المياه لجميع المناطق بالمدينة دون وقوع إصابات.. السيطرة على حريق نشب في أتوبيس إحدى المدارس امام كارفور طره

المحافظات

” مختار ”: جاري تثبيت التربة أسفل خط الطرد بميت غمر بعد انهياره


كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية المهندسة مني الساعي مدير متابعة المشروعات بالمحافظة بتشكيل لجنة من كافة الجهات المختصة والنزول علي الطبيعة للوقوف علي الأسباب أدت إلي حدوث هبوط أرضي بشارع جسر النيل بدقادوس بمدينة ميت غمر .
وأوضح " المحافظ " بأن الهبوط الأرضي حدث بسبب انفصال في أضعف نقطة في خط طرد الصرف الصحي الخارج من محطة الصرف الصحي بدقادوس بشارع جسر النيل بناء علي تقرير اللجنة بعد معاينة الموقع والوقوف علي أسباب الهبوط .
كما أوضح " مختار " بأن انفصال خط الطرد نتج بسبب ضعف التربة في الموقع والمكونة من طمي النيل رغم اتخاذ كافة الوسائل الفنية لتثبيت التربة وحماية خط الطرد وتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وزيادة التدعيمات اللازمة للخط في هذه النقطه الضعيفة .
وأشار " المحافظ " إلي أن انفجار خط الطرد أدي الي كسر في خط مياه الشرب 12 بوصه نتيجة لهبوط التربة أسفل خط المياه ، مما ادي الي انقطاع المياه عن اجزاء بمنطقة دقادوس وتم إصلاح الخط مره اخري وعودة المياه الي طبيعتها ولا توجد أي مشاكل أخري.
ووجه " مختار " بسرعة الانتهاء من صيانة خط الطرد وخط مياه الشرب وإعادة الشئ لأصله ومعالجة الأسباب التي أدت إلي انفصال خط الطرد من خلال زيادة الدعامات الخرسانية والحديدية لهذه النقطه الضعيفه .
وشدد " المحافظ " علي اتخاذ ما يلزم لحماية وتثبيت التربة أسفل خط الطرد منعاً لحدوث انفصال في الخط مره اخري في أي جزء من اجزائه من خلال وضع طبقات كبيرة من الرمل والظلط كتربة إحلال وصب دعامات خرسانية علي أعماق كافية وتدعيمها بكمرات حديديه لحماية الخط حتي لا ينفصل مره اخري في حالة حدوث ضعف في التربة .