النهار
الجمعة 14 يونيو 2024 08:43 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يتقدم على فاركو بثنائية إمام عاشور في الشوط الأول الزمالك يتأخر أمام سيراميكا بهدف دون رد في الشوط الأول عسير: العيد بين أحضان الطبيعة والأجواء الخلابة والبهجة العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية لماذا تتوجس الجزائر من تشكيل حكومة فرنسية من اليمين المتطرف ؟ الحكومة الليبية المكلفة برلمانيا تدعو لمؤتمر دولي للأعمار في اكتوبر القادم لماذا وبخ رئيس وزراء المجر زعماء أحزاب اليمين المتطرف لعدم التوصل لاتفاق فى البرلمان الأوروبى ؟ لماذا يتراجع اليمين المتطرف الفرنسى يتراجع عن مقترحاته الاقتصادية مع تعثر الأسواق الرئيس الروسي بوتين : الخطر على أوروبا يأتى من الولايات المتحدة لا روسيا المقاتلات الروسية تشن 19 ضربة مشتركة على منشآت استراتيجية أوكرانية حركة حماس تؤكد مقتل اثنين من المحتجزين لديها جراء القصف الصهيوني علي رفح بالصور...حصول 60 قيادة إداريَّة في جامعة الأزهر على الدورة التدريبيَّة بالكليَّة العسكريَّة لعلوم الإدارة

عربي ودولي

الرئاسة الفلسطينية: قرارات محكمة العدل تمثل إجماعا دوليا على ضرورة إنهاء الحرب

قاعة محكمة العدل الدولية
قاعة محكمة العدل الدولية

رحبت الرئاسة الفلسطينية بقرارات محكمة العدل الدولية وتطالب بإلزام إسرائيل تنفيذها بشكل فورى، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها وقالت الرئاسة الفلسطينية، إن قرارات محكمة العدل الدولية تمثل إجماعا دوليا على ضرورة إنهاء الحرب فى قطاع غزة.
وأمر نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح الفلسطينية بشكل فورى، خلال فعاليات جلسة إصدار حكمها بشأن تدابير الطوارئ في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، ونقلتها قناة القاهرة الإخبارية.

وأكد رئيس محكمة العدل الدولية، أن برنامج الأغذية العالمي أعلن أنه أصبح عاجزا عن إيصال المساعدات إلى رفح الفلسطينية، موضحا أن التدابير المؤقتة المتخذة لا تعالج بشكل كامل تبعات الوضع المتغير في غزة.

وأضاف نواف سلام رئيس محكمة العدل الدولية، أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية تدهور أكثر منذ أمر المحكمة الأخير، مؤكدا أن الوضع الإنساني في رفح الفلسطينية مصنف الآن على أنه كارثي.

وتابع: إسرائيل لم تقدم معلومات كافية لضمان الأمن والسلم في أثناء إجلاء المواطنين من رفح الفلسطينية والعمليات العسكرية في رفح الفلسطينية تهدد الحياة بالمدينة وهناك حاجة ملحة إلى اتخاذ خطوات إيجابية للحد من مخاطرها، ولا بد تنفيذ وقف فوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية خصوصا في رفح الفلسطينية".