النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:43 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالاسماء .. إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي محافظ الفيوم يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية والدبلومات الفنية رسميا.. فرناندو دلجادو مديرا فنيا جديدا لفريق يد الزمالك رئيس هيئة تعليم الكبار يشيد بجهود جامعة الأزهر في التصدي ومواجهة مشكلة الأمية ثلاثى هجومى يقود تشكيل منتخب إنجلترا أمام سلوفينيا أحمد الرافعي لـ«نجوم إف إم»: «ولاد رزق3» أعاد للسينما هيبتها 24 يوليو.. موعدا لنهائى كأس الرابطة بين سيراميكا وطلائع الجيش بنتيجة مخيبة للامال.. فرنسا تتعادل إيجابيا 1/1 أمام بولندا وتحقق المركز الثاني رئيس جامعة المنوفية يشهد ختام فعاليات ورش العمل لمتابعة الإنتهاء من رفع ملفات الكليات المشاركة فى جائزة مصر للتميز... تكريم مدير مستشفى الجلدية والجذام لبلوغها سن المعاش محافظة الجيزة تنصح المواطنين بهذه الأشياء لتجنب مخاطر الموجة الحارة النمسا تسحق هولندا 3/2 وتحقق كبرى مفاجات اليورو بتصدر مجموعة فرنسا

المحافظات

نائب محافظ البحيرة تعتمد قواعد القبول بمرحلة رياض الأطفال

اعتمدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم، نشرة القبول لمرحلة رياض الأطفال لعام 2024- 2025، حيث من المقرر أن يبدأ قبول طلبات الالتحاق، اعتبارا من السبت 1/6/2024، وحتى 2024/6/30، وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم.
وأكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه جرى التوجيه والتأكيد على قيام جميع الروضات بالإعلان عن شروط القبول والتقدم لمرحلة رياض الأطفال بأماكن بارزة بالمدارس والإدارات التعليمية، على أن يتضمن الإعلان موعد البداية والنهاية وشروط القبول.
وأضاف بأنه يمكن لولى الأمر تسجيل رغبات التقدم الإلكتروني لأكثر من مدرسة ضمن المربع السكنى التابع له، مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل روضة بناء على ما تحدده كل إدارة تعليمية.
وأشار وكيل الوزارة، الي أن شروط القبول بمرحلة الأطفال، تتضمن أيضا حساب سن الأطفال المتقدمين حتى أول أكتوبر 2024، والحد الادنى لسن قبول المستوى الأول من سن 4 حتى سن 5 سنوات إلا يوم، والمستوى الثانى من سن 5 سنوات حتى سن 6 سنوات إلا يوم، وفي حالة وجود فراغات بالأماكن منخفضة الكثافة السكانية، يجوز النزول بالسن إلى ثلاث سنوات ونصف للمستوى الأول و أربعة سنوات ونصف للمستوى الثانى، وذلك بعد مرور شهر من بداية العام الدراسى على أن لا تزيد كثافة القاعه عن 36 طفلا.
وأوضح أن الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم، تشمل أن يحتوى ملف التقديم على شهادة ميلاد رقم قومى ( أصل + 3 صور ) و طلب الالتحاق بدمغاته، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر سارية، وطوابع بريد للمراسلة ( طابع تعليمي - طابع مهن تعليمية)، و6 صور شخصية حديثة للطفل واستمارة البطاقة الصحية واستمارة رغبات المسجلة من على موقع وزارة التربية والتعليم مطبوعة ويوقع ولى الأمر أمام كل رغبة، وإيصال (مياه أو كهرباء أو غاز أو فاتورة تليفون أرضى ) باسم ولي الأمر أو الجد للأب أو الجد للأم.
ولابد أن يطابق الموقع الجغرافي لسكن الطفل شهادة الميلاد أو البطاقة الشخصية لولي الامر أو صورة عقد إيجار مثبت التاريخ (موثق) مر عليه عام على الأقل ( مع تقديم الأصل للاطلاع عليه )، ويفضل عقد مقابلة مع الطفل لقياس مدى استعداده مع تفعيل لجنة الدمج بالمدرسة.
وأعلن وكيل التعليم، أن جميع المدارس دامجة، ومن حق الطالب ذوى الاعاقة الذي تنطبق عليه الشروط أن يدمج بأقرب مدرسة لمحل إقامته على أن يستوفى شرط السن الرسمى لقبول الأطفال طبقا للتنسيق، وألا تزيد نسبة الأطفال ذوى الاعاقة عن ١٠% من العدد الكلى في الفصل بحد أقصى 4 أطفال على أن يكونوا بنفس نوع الإعاقة.