النهار
الخميس 25 يونيو 2026 03:06 مـ 9 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هتك عرض 4 فتيات.. رفض استئناف محمد طاهر مؤسس بيت فاطم وتأييد قرار حبسه 45 يومًا براءة جيهان الشماشرجي من تهمة السرقة بالإكراه.. والمحكمة تسدل الستار على القضية حادث حدائق الأهرام يثير أسئلة العدالة ومسؤولية الأسرة وحدود العقوبة القانونية وزارة الداخلية تستضيف المؤتمر العربى ال23 لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية من التذكرة إلى الملايين.. تحقيقات ”المتحف الكبير” تكشف كواليس شبكة التربح هيئة الرقابة المالية تعدّل ضوابط فروع شركات التمويل غير المصرفي قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع مؤسسة البنك التجاري الدولي (CIB Foundation) وبنك الكساء المصري يوقعان اتفاقية لتوفير 125 ألف طقم ملابس للأطفال الأكثر احتياجاً براءة الفنانة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين فى تهمة السرقة بالإكراه فبركة المشاهدات تسقط مروج فيديوهات ”كلب مسعور”.. والداخلية تكشف الحقيقة كاملة المحكمة تنصف مرتجي وتغرم الصحفي أسامة خليل وزير الاستثمار يتفقد عدد من المشروعات الصناعية توفر آلاف فرص العمل بالمنطقة الحرة العامة بالعامرية ضمن جولة بالإسكندرية صور ”السلاح في سوهاج” تثير الجدل.. والأمن يكشف الحقيقة: واقعة قديمة تعود لسنه 2016

المحافظات

ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، مساء أمس الأربعاء جولة ميدانية استمرت لما بعد منتصف الليل لمتابعة انتظام منظومة النظافة بمدن قليوب والخصوص والخانكة وشوارع حي شرق وحي غرب شبرا الخيمة، وذلك بعد تفعيل جداول نوبتجيات في مجالس المدن والأحياء تستمر اعتبارا من المساء وحتى الفجر لمتابعة أي سيارات تلقي مخلفات وردش مباني على الطريق الدائري والمناطق المحيطة به، وذلك للإطمئنان على أعمال النظافة ورفع المخلفات بالطرق العامة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية اليومية للوقوف على أعمال إزالة القمامة المتولدة والمخلفات التي تلقي على الطرق الرئيسية، ونقلها إلى المقلب العمومي بالعبور، وحرص المحافظة على النهوض بمستوى النظافة بالشوارع، والعمل على إزالة أي تراكمات المخلفات.

استهلّ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رفع المخلفات بمنزل ومطلع منطقه أم بيومي أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب مرورا بمحور العصار موجها باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من جانبي الطريق للحفاظ على المظهر الحضاري للطريق، موجها بتكثيف أعمال النظافة خاصة في الورديات المسائية لعدم عرقلة الحركة المرورية.

وفي حي غرب شبرا الخيمة تم ضبط سيارة تلقي مخلفات ردش مباني على جانبي الطريق الدائري ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي حي شرق تابع المحافظ أعمال نظافة ورفع المخلفات بجانبي الطريق وعلى ترعة الاسماعيلية، موجها بأهمية استمرار العمل على مدار ال 24 ساعة عبر 3 ورديات للإنتهاء من رفع جميع التراكمات على جانبي الطريق.

وفي مركز ومدينة الخانكة وجه الهجان بضبط ٣ سيارات نقل بمقطورة أثناء إلقاء مخلفات الهدم على أرض زراعية بمنطقة العقد ١٦ بالقلج بمركز ومدينة الخانكة ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

ووجه المحافظ باستمرار النوبتجيات الليلية لضبط السيارات التي تلقي بمخلفات الهدم، ومخلفات الإنشاءات أسفل الطريق الدائري وفي الشوارع الرئيسية، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي سيارة يتم ضبطها تلقي بالرتش، وإلزامهم برفع المخلفات المتراكمة وذلك لعدة مرات.

وناشد محافظ القليوبية، المقاولين وأصحاب سيارات النقل بعدم إلقاء أي مخلفات في الطرق العامة، والتأكيد على نقلها للمدافن العمومية، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، كما وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار التنسيق مع الأجهزة الأمنية للقيام بحملات لضبط أي سيارة مخالفة تقوم بإلقاء المخلفات.

و جاءت الجولة بحضور كل من المهندس هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مجلس مدينة الخصوص والأستاذ ناصر عبد اللطيف نائب رئيس مجلس مدينة الخانكة والأستاذ محمود شرف نائب رئيس مجلس مدينة قليوب .