النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 06:24 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

ضبط 4 سيارات نقل بمقطورة تلقي بالمخلفات على أرض زراعية بالقلج بمدينة الخانكة

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، مساء أمس الأربعاء جولة ميدانية استمرت لما بعد منتصف الليل لمتابعة انتظام منظومة النظافة بمدن قليوب والخصوص والخانكة وشوارع حي شرق وحي غرب شبرا الخيمة، وذلك بعد تفعيل جداول نوبتجيات في مجالس المدن والأحياء تستمر اعتبارا من المساء وحتى الفجر لمتابعة أي سيارات تلقي مخلفات وردش مباني على الطريق الدائري والمناطق المحيطة به، وذلك للإطمئنان على أعمال النظافة ورفع المخلفات بالطرق العامة، وذلك في إطار المتابعة الميدانية اليومية للوقوف على أعمال إزالة القمامة المتولدة والمخلفات التي تلقي على الطرق الرئيسية، ونقلها إلى المقلب العمومي بالعبور، وحرص المحافظة على النهوض بمستوى النظافة بالشوارع، والعمل على إزالة أي تراكمات المخلفات.

استهلّ المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رفع المخلفات بمنزل ومطلع منطقه أم بيومي أسفل الطريق الدائري بمدينة قليوب مرورا بمحور العصار موجها باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من جانبي الطريق للحفاظ على المظهر الحضاري للطريق، موجها بتكثيف أعمال النظافة خاصة في الورديات المسائية لعدم عرقلة الحركة المرورية.

وفي حي غرب شبرا الخيمة تم ضبط سيارة تلقي مخلفات ردش مباني على جانبي الطريق الدائري ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي حي شرق تابع المحافظ أعمال نظافة ورفع المخلفات بجانبي الطريق وعلى ترعة الاسماعيلية، موجها بأهمية استمرار العمل على مدار ال 24 ساعة عبر 3 ورديات للإنتهاء من رفع جميع التراكمات على جانبي الطريق.

وفي مركز ومدينة الخانكة وجه الهجان بضبط ٣ سيارات نقل بمقطورة أثناء إلقاء مخلفات الهدم على أرض زراعية بمنطقة العقد ١٦ بالقلج بمركز ومدينة الخانكة ووجه على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

ووجه المحافظ باستمرار النوبتجيات الليلية لضبط السيارات التي تلقي بمخلفات الهدم، ومخلفات الإنشاءات أسفل الطريق الدائري وفي الشوارع الرئيسية، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي سيارة يتم ضبطها تلقي بالرتش، وإلزامهم برفع المخلفات المتراكمة وذلك لعدة مرات.

وناشد محافظ القليوبية، المقاولين وأصحاب سيارات النقل بعدم إلقاء أي مخلفات في الطرق العامة، والتأكيد على نقلها للمدافن العمومية، وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، كما وجه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار التنسيق مع الأجهزة الأمنية للقيام بحملات لضبط أي سيارة مخالفة تقوم بإلقاء المخلفات.

و جاءت الجولة بحضور كل من المهندس هيثم الدسوقي رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة واللواء محمد سالم رئيس مجلس مدينة قليوب واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة واللواء أحمد أنور رئيس حي شرق شبرا الخيمة والدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مجلس مدينة الخصوص والأستاذ ناصر عبد اللطيف نائب رئيس مجلس مدينة الخانكة والأستاذ محمود شرف نائب رئيس مجلس مدينة قليوب .