النهار
السبت 22 يونيو 2024 08:02 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يهنئ رضوان وعثمان بالتأهل إلى بارالمبياد باريس في رفع الأثقال محمد سعد يعود للسينما بعد غياب 5 سنوات ويتعاقد على فيلم ”دكتور عدوة” منتخب البرتغال يتقدم بثنائية في الشوط الأول أمام تركيا بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو بالصور.. خالد جلال يفتتح عرض ”العيال فهمت ” على مسرح ميامي الإسماعيلي يعلن قائمته لمواجهة مودرن فيوتشر في الدوري بحضور 19 هيئة.. نجاح اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد المصري للكونغ فو منتخب مصر للرجال للكرة للطائرة الشاطئية يفوز على غينيا بيساو في البطولة الأفريقية الاتحاد الأوروبي يُدين الجريمة الإسرائيلية بقتل مدنيين فلسطينيين ومهاجمة الصليب الأحمر ضبط عامل أطلق النار على آخر بسوهاج.. والسبب ”خلافات مالية” هشموا رأسه.. ضبط 3 أشخاص تعدوا على عامل بعصا شوم بسوهاج تاه في العزيزية.. وفاة تاجر فاكهة ببورسعيد خلال أداء مناسك الحج ودفنه بالأراضي المقدسة

المحافظات

عمرها تعدي قرن .. القصة الكاملة لواقعة قطع أشجار الكافور بالإسماعيلية

أثارت واقعة قطع أشجار الكافور في محافظة الإسماعيلية، جدلا واسعا علي مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض أكد أن قطع الأشجار يؤدي إلي كارثة بيئية وهي التصحر.

من جانبها أكدت دكتور دينا ياقوت امين المرأة بحزب مستقبل وطن أنه بالتواصل مع الأجهزة المعنية في هذا الشان، أكدوا أنه بتشكيل لجنة بيئية لفحص الاشجار قبل قطعها تأكد عدم صلاحيتها وتهالكها عبر الزمن خاصة وأن عمرها تعدي قرن وأنه تقرر التخلص منها واستبدالها بأشجار مماثلة من الكافور و الكازورينا لا يقل ارتفاعها عن ٣ أمتار.

وانتاب مواطنو محافظة الإسماعيلية حالة من الحيرة والغضب بسبب قرار مجهولين بقطع الأشجار من الشارع الرئيسي والتخلص منها، حيث استيقظ الأهالى على أصوات اللوادر في مشهد مأساوي القيت فيه عشرات الأشجار بعد القطع في الشارع العمومي.

وعن سبب قطع أشجار الكافور في الإسماعيلية، كشفت مصادر رسمية أن هناك قرارا بتوسعة الطريق وأن المقاول المتعاقد مع هيئة الطرق والكباري لم ينسق بالشكل الكافي وهو الأمر الذي أدى إلى إثارة هذا الجدل.