النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:52 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حي جنوب الغردقة يقوم بضبط حالات تعدي علي أملاك وأراضي الدولة بنطاق الحي ضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل بيعها بالإسماعيلية .. صور بالاسماء .. إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي محافظ الفيوم يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية والدبلومات الفنية رسميا.. فرناندو دلجادو مديرا فنيا جديدا لفريق يد الزمالك رئيس هيئة تعليم الكبار يشيد بجهود جامعة الأزهر في التصدي ومواجهة مشكلة الأمية ثلاثى هجومى يقود تشكيل منتخب إنجلترا أمام سلوفينيا أحمد الرافعي لـ«نجوم إف إم»: «ولاد رزق3» أعاد للسينما هيبتها 24 يوليو.. موعدا لنهائى كأس الرابطة بين سيراميكا وطلائع الجيش بنتيجة مخيبة للامال.. فرنسا تتعادل إيجابيا 1/1 أمام بولندا وتحقق المركز الثاني رئيس جامعة المنوفية يشهد ختام فعاليات ورش العمل لمتابعة الإنتهاء من رفع ملفات الكليات المشاركة فى جائزة مصر للتميز... تكريم مدير مستشفى الجلدية والجذام لبلوغها سن المعاش

عربي ودولي

اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب تبحث بالبحرين دعم القضية الفلسطينية وتفعيل خطة التحرك الإعلامي بالخارج

تستضيف مملكة البحرين يوم 29 مايو الجاري بالتعاون بين قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية ووزارة الإعلام الدورة 54 لمجلس وزراء الاعلام العرب على ان يجري التحضير لها باجتماعات الدورة 101 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة 19 للمكتب التنفيذي على التوالي يومي 27 و28 من الشهر الجاري.

وستشارك الأمانة العامة بوفد يترأسه السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال وعضوية وزير مفوض فالح المطيري ـ مدير الأمانة الفنية والسيد عبد المنعم السباعي عضو الإدارة، بحضور وزراء الإعلام في الدول العربية ومن يقوم مقامهم، ورؤساء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب لدى مجلس وزراء الاعلام.

وفي هذا الإطار، صرح الأمين العام المساعد أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي ستتدارس مشروع جدول الأعمال انطلاقا من البنود المدرجة والإسهامات البناءة للدول الأعضاء والشركاء المعنيين لترفع توصياتها إلى المكتب التنفيذي تمهيدا لاعتمادها من طرف المجلس مشيرا إلى ان هذه الدورة ستتميز باستعراض نتائج متابعة تنفيذ قرارات الدورة 53 للمجلس بالرباط، وتوصيات الدورة (18) للمكتب التنفيذي بطرابلس، في ضوء نتائج الاجتماعات التحضيرية للفرق واللجان المنبثقة عن اللجنة الدائمة.

وأعلن السفير أن على رأس مشروع جدول الأعمال مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية وفي صلبها القدس المحتلة في سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وباقي مناطق الأراضي المحتلة، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اعتماد النظام الأساسي للمرصد والمنصة المدمجة، والمعهد العربي لصحافة السلام، وتوصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

كما ستركز اللجنة الدائمة على تدارس أفضل السبل لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وذلك في ضوء اعتماد القمة العربية العادية (33) بمملكة البحرين على هذه الاستراتيجية ، و اعتماد توصيات الملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى في مجال التنمية المستدامة، فضلا عن اتخاذ الخطوات الهادفة لاستكمال ملف التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، ومواصلة الجهود الرامية لنشر الثقافة الإعلامية البيئية، وتعزيز دور المرأة العربية في وسائل الإعلام ، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي بعد إثرائه بأحكام جديدة تمشيا مع مبادرة الأمانة العامة ومقترحات الدول الأعضاء بشأن ادماج البُعد الانتخابي في متابعة الاستحقاقات الانتخابية على المستوى الإعلامي.