النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:25 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
غدًا.. دراما ”الأعلى للإعلام” تجتمع لتقييم مسلسلات ما بعد الموسم الرمضاني سلسلة مقاهي بنيويورك ترفض دخول النائب أمريكي مؤيد لإسرائيل.. ماذا حدث؟ ماذا حدث في بركة لينكولن التذكارية الشهيرة في العاصمة واشنطن؟ سيناريوهات مطروحة لخلافة ستارمر بعد استقالته من رئاسة الوزراء كيف تناولت الصحافة البريطانية خبر رحيل كير ستارمر؟ في يومها الثاني.. وكيل الوزارة يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات بالمديرية طرح محال تجارية ووحدات إدارية ومهنية للبيع بمدن بدر والمنصورة الجديدة والعبور محافظ المنوفية يوجه بالحفاظ على نظافة محيط لجان الثانوية العامة ويتابع الامتحانات بالبث المباشر توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي بشأن منظومة الحماية الاجتماعية معركة التمويل العسكري تشتعل داخل الكونجرس النائب ناجي الشهابي : الحكومة أخفقت في تحقيق حلم الرئيس بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.. ومصر تحتاج إلى سياسة صناعية... «تايمز للتطوير العمراني» تتبنى خطة توسعية تتضمن مناطق استراتيجية ومواقع مميزة

المحافظات

وكيل الشباب والرياضة ونائب رئيس جامعة المنصورة يعقدان الإجتماع التحضيري لمشروع ”الدقهلية بلا أمية”

عقدت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024 الاجتماع التحضيري والاستعدادات لتنفيذ مشروع "الدقهلية بلا أمية"، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، للتعاون بين وزارة الشباب والرياضة، وجامعة المنصورة. بمشروع "الدقهلية بلا أمية".

حضر الإجتماع التحضيري، الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب، والدكتور علي فتوح منسق مشروع المصريون يتعلمون لمحو الأمية بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

تناولت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية خلال الإجتماع التحضيري، مع الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، سبل أوجه التعاون بين جامعة المنصورة ومديرية الشباب والرياضة، في مشروع "الدقهلية بلا امية"، والذى يعد على رأس أولويات القضايا القومية، إيماناً بأهمية القضاء على الأمية، بوصفها أحد أهم وأخطر المشكلات التي تواجه مستهدفات التنمية في الوقت الحاضر لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية، وحرصاً على التعاون المستمر والمثمر مع جامعة المنصورة.

ومن جانبه، أكد الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على أهمية التعاون بين جامعة المنصورة ومديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، لمحو الأمية، وأشاد بما حققه طلاب الجامعة في المشروع القومي لمحو الأمية، ومحو أمية أكثر من 12 ألف مواطن خلال التقرير الأخير للجامعة.

الجدير بالذكر أن مبادرة " الدقهلية بلا أمية"، تعمل على استمرار تأهيل من تم محو أميتهم، ومتابعتهم ورفع الجانب التعليمي و الثقافي والفكري ونشر الوعى وزيادة الانتماء الوطنى، وذلك من خلال توفير أماكن لتأهيل من تم محو أميتهم بمراكز الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، بقيادة الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، والمنتشرة في كافة المراكز والقرى بالتعاون مع الجهات التنفيذية والمعنية بالمبادرة.

تأتي فعاليات الإجتماع التحضيري لمشروع "الدقهلية بلا أمية"، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجامعة المنصورة بقيادة الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية لشئون الرياضة، و طارق دهب مدير عام الإدارة العامة للشباب.