النهار
الثلاثاء 25 يونيو 2024 10:23 مـ 19 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يشهد ختام فعاليات ورش العمل لمتابعة الإنتهاء من رفع ملفات الكليات المشاركة فى جائزة مصر للتميز... تكريم مدير مستشفى الجلدية والجذام لبلوغها سن المعاش محافظة الجيزة تنصح المواطنين بهذه الأشياء لتجنب مخاطر الموجة الحارة النمسا تسحق هولندا 3/2 وتحقق كبرى مفاجات اليورو بتصدر مجموعة فرنسا حماس: بايدن هو المسئول الأول عن مواصلة الاحتلال عدوان الإبادة بحق شعبنا تعرف على تفاصيل مران الأهلى اليوم إستعدادا لمباراة فاركو بعد حصوله على الجنسية السعودية مي فخري تقاضي طليقها الموسيقار هاني فرحات النمسا تتقدم من جديد بالهدف الثاني ضد هولندا فى يورو ألمانيا القاصد يرأس اجتماع مجلس جامعة المنوفية ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة الذكرى السنوية لثورة ٣٠ يونيو وكيل الصحة بالشرقية ومدير عام الأمراض الصدرية بالوزارة يتفقدا مستشفيات السعديين والصدر بالمحافظة النمسا تتقدم بهدف نظيف ضد هولندا فى الشوط الأول مفتي الجمهورية التنوع الثقافي يجب أن يُدار بشكل رشيد لتحقيق التنمية الشاملة

المحافظات

«قومي المرأة» بكفر الشيخ يختتم دورة تدريبية للقيادات الدينية حول الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة

اختتم فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ اليوم، الثلاثاء، فعاليات الدورة التدريبية للقيادات الدينية والتي عقدت تحت عنوان "نشر الوعي المجتمعي بالقضية السكانية والارتقاء بصحة المرأة الإنجابية"، وذلك تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة واشراف الدكتورة اماني شاكر مقررة فرع المجلس بكفرالشيخ.

هدفت الدورة، التي استمرت على مدار يومين، إلى تعزيز قدرات القيادات الدينية في نشر الوعي حول أهمية الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، وذلك في إطار المشروع القومي للتنمية الأسرية المصرية.

وشارك في الدورة التدريبية 50 من قادة الدين الإسلامي والمسيحي، حيث تلقوا تدريبات حول مهارات التواصل الفعال، وطرق تقديم رسائل صحية مؤثرة، ودور المدرب في تقديم جلسات تدريبية فعالة، بالإضافة إلى أساليب تقييم هذه الجلسات.

أكدت الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، أهمية دور القيادات الدينية في نشر الوعي المجتمعي حول القضايا الصحية، خاصة ما يتعلق بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأوضحت الدكتورة فاتن قنصوة، المدربة المعتمدة، أن الدورة ركزت على تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتقديم رسائل توعوية فعالة حول أهمية المباعدة بين الولادات وتنظيم الأسرة، والاستفادة من خدمات الصحة الإنجابية المتاحة بالمراكز والوحدات الصحية.

وأشرف على التدريب نخبة من المتخصصين، منهم الدكتورة ناجا عاطف، وفريدة المزين عضوات الفرع، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

وفي ختام الدورة، تم التأكيد على أهمية استمرار التعاون بين المجلس القومي للمرأة والقيادات الدينية لنشر الوعي المجتمعي حول القضايا الصحية.