النهار
الإثنين 24 يونيو 2024 03:11 صـ 18 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
صبحي وإدريس يشهدان الإعلان عن الراعي الطبي للبعثة الأولمبية المصرية في باريس 2024 ألمانيا تحسم الصدارة بتعادلاً قاتلاَ أمام سويسرا في يورو 2024 ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز على المقاولون العرب اليوم منتخب سويسرا يتقدم في الشوط الأول بهدف ”دان ندوي” أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا 2024 منتخب سويسرا يسجل هدف التقدم أمام ألمانيا بكأس أمم أوروبا أسرة القارئ أبو العينين شعيشع تحيي الذكرى السنوية لرحيله بمسقط رأسه بكفر الشيخ وزير الرياضة يهنئ اتحاد الطائرة بعد تتويج سيدات الشاطئية باللقب الافريقي والتأهل للأولمبياد نتنياهو: مستعد للتوصل إلى اتفاق جزئى مع حركة حماس لاستعادة عدد من المحتجزين السعودية وجهة سياحية معتمدة للسياح من الصين نائب محافظ البحيرة تستقبل حجاج بيت الله الحرام بمجمع مواقف دمنهور واقعة غريبة.. ماذا حدث على أحد الكباري في شبرا الخيمة بالقليوبية مصرع رئيس محكمة استئناف القاهرة في حادث مروري بالسويس

عربي ودولي

بحضور رسمي وشعبي بدء مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجية ”عبد اللهيان” ومرافقيهما في مدينة تبريز شمال غرب إيران

بدأت مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له صباح اليوم الثلاثاء بعد أن لقي حتفه في حادث تحطم مروحية، في مدينة تبريز بشمال غرب البلاد.

بحسب وكالة تسنيم الإيرانية، تقام مراسم تشييع جثامين رئيس الجمهورية ورفاقه صباح اليوم الثلاثاء في مدينة تبريز وبعد ظهره في مدينة قم، كما ستقام ليل الثلاثاء مراسم تشييع الجثامين في مصلى العاصمة طهران، وستقام صباح الأربعاء مراسم التشييع في طهران من جامعة طهران إلى ساحة آزادي (الحرية)".

وأشار إلى أنه ستكون هناك مراسم تقام عصر الأربعاء بحضور وفود وضيوف أجانب في طهران.

وفي وقت لاحق، أعلن رئيس "لجنة تشييع الشهداء"، محسن منصوري، تفاصيل تشييع جثامين الرئيس الإيراني ورفاقه، وقال إن مراسم دفن رئيسي ستقام صباح الخميس في "حرم الإمام الرضا" في مشهد الإيرانية.

وبحسب وكالة إرنا، فبعد تشكيل لجنة التشييع، تم اتخاذ القرار بأن تقام المراسم صباح غداً الأربعاء في طهران، على أن تنقل في الساعات الأخيرة من الليل إلى مصلى الإمام الخميني بالعاصمة، ومن ثم سيتم صباح الخميس المقبل نقل الجثامين إلى محافظة خراسان الجنوبية لتشييعها، ومنها سيتم نقل الجثامين إلى مدينة مشهد، حيث سيتم يتم تشييعها ودفنها بجوار مرقد الإمام الرضا ليل الجمعة.

كانت قد تعرضت مروحية إبراهيم رئيسي ورفاقه بعد ظهر يوم الأحد لحادث في أذربيجان الشرقية وفي صباح يوم الاثنين، عندما تم العثور على المروحية، تم الإعلان رسمياً عن نبأ وفاة رئيسي وركاب آخرين.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له إثر سقوط مروحية كانت تقلهم في أذربيجان الشرقية، وأعلن المرشد الأعلى الإيراني الحداد لخمسة أيام في البلاد.

وكان برفقة الرئيس إبراهيم رئيسي فى الطائرة المنكوبة وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، الذى قُتل في هذا الحادث أيضًا ومحمد الهاشم إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي، حاكم أذربيجان الشرقية، ومهدي موسوي، قائد وحدة الحماية الرئاسية.

واستمرت عمليات البحث عن مروحية الرئيس الايرانى قرابة 15 ساعة قبل أن تعثر فرق الإنقاذ صباح الاثنين على حطامها، بالإضافة إلى جثث كلّ من كان على متنها.

موضوعات متعلقة