النهار
السبت 22 يونيو 2024 07:35 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

أوبر محاصرة بين النقل والاتصالات أمام النواب من جديد|خاص

اعلن النائب محمود عصام عضو مجلس النواب، أن لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستعقد اجتماعا الإثنين المقبل بحضور المسؤول الأول في وزارتي النقل والاتصالات والمدير الإقليمي وفريق أوبر مصر.

وقال عصام في تصريحات خاصة لجريدة النهار أنه تقدم، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تكرار وقائع الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي.

وأوضح أن الاجتماع سيكون من اجل نظر من حدث من وقائع سلبية الفترة الماضية، والخروج بتوصيات في النهاية تضمن حماية المواطنين الذين يرتادوا هذا الوسائل.


وأشار إلى أنه مؤخرا تعرضت فتاة لمحاولة خطف أثناء توجهها من القاهرة الجديدة إلى الشيخ زايد وقيام سائق "أوبر" بمحاولة خطفها واغتصابها.

وأكد محمود عصام، أن هذه الواقعة لم تكن الأولى، حيث سبقتها واقعة أخرى بنفس الطريقة أيضا، قائلا: وعلى ما يبدو أنها لن تكون الأخيرة.

وحذر عضو مجلس النواب، من أن تكرار هذه الوقائع يؤكد بلا شك أننا أمام غياب واضح في الرقابة على تطبيقات النقل الذكي، كما أنه لا يوجد تدقيق في اختيار العاملين.

وقال النائب: الأمر ليس هين، لاسيما وأن هذه الوسيلة تتحكم في أرواح المواطنين، الأمر الذي يتطلب شروط صارمة في الاختيار سواء من خلال الخبرات في القيادة، وكذلك حسن السير والسلوك.

وطالب محمود عصام، الحكومة بمراجعة كافة أوجه الخلل في منظومة النقل الذكي، مشدد على ضرورة أن تكون هناك رقابة حقيقية ومستمرة حفاظا على أرواح المواطنين