الأحد 19 مايو 2024 11:50 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر

سياسة

خارجية النواب: القمة العربية تتناول قضايا مهمة أبرزها القضية الفلسطينية

قالت النائبة الدكتورة حنان عبده عمار، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن القمة العربية الثالثة والثلاثين، التي ستُعقد الخميس القادم في العاصمة البحرينية، تأتي في ظل ظروف استثنائية وتوقيت صعب يعيشه العالم العربي، نتيجة الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة.

وأشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، في تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن القضية الفلسطينية تعتبر القضية المركزية للعرب بشكل عام والمصريين بشكل خاص، مما يستدعي توخي الحذر والاهتمام بها من قبل القمة العربية، مطالبة بوقف الحرب على قطاع غزة على الفور، وتحقيق طموحات الشعب الفلسطيني من أجل تحقيق حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

وأوضحت، أنه من المتوقع أن تبحث القمة العربية سبل الضغط على إسرائيل لوقف الحرب الفورية على قطاع غزة، وضمان حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وفقًا للقرارات الدولية، مؤكدة أن التوجه نحو السلام العادل والشامل يعتبر خيارًا استراتيجيًا للحفاظ على الأمن القومي العربي.

وتابعت: "إن القمة العربية تتناول عدة قضايا هامة بالإضافة إلى القضية الفلسطينية، منها النزاعات الداخلية التي تعصف ببعض الدول العربية وتهدد الاستقرار والأمن في المنطقة، مؤكدة أن حماية المؤسسات الوطنية ضرورية لضمان مستقبل أفضل للشعوب العربية التي تعاني بسبب هذه النزاعات، مطالبه بضرورة تعزيز دور الجامعة العربية لمواجهة هذه الممارسات وفقًا للقوانين والمواثيق الدولية.

واختتمت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "إن قمة البحرين تمثل رسالة سلام وتضامن، وتشكل مصدرًا للأمل والتفاؤل للشعوب العربية، التي تتطلع إلى قرارات فعّالة توحد جهودها تحت راية العروبة، وتجاوز التحديات الحالية، ووقف التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية".